كلمة افتتاحية لتقديم عرض

كلمة افتتاحية لتقديم عرض

كلمة افتتاحية لتقديم عرض
كلمة افتتاحية لتقديم عرض

كلمة افتتاحية لتقديم عرض قد يواجه الكثير صعوبة في ترتيبها، حيث أن فترة التقديم تعد من أهم الفقرات سواء بالعروض أو الندوات وغيرها من المناسبات الرسمية المماثلة، ومن خلال موقع الوفاق-elwefaq.com يمكن التعرف على أكثر من كلمة افتتاحية مختلفة للعديد من المناسبات المتنوعة ومن بينها العروض.

كلمة افتتاحية لتقديم عرض

كلمة افتتاحية لتقديم عرض

الكلمة الافتتاحية بأي مناسبة رسمية كالعروض تعد أهم فقرة يجب الاهتمام بها، كما يجب اختيار الكلمات بها بعناية شديدة، وفيما يلي أجمل كلمة افتتاحية لتقديم عرض:

بسم الله والحمد لله، والصلاة  السلام على أشرف خلق الله سيدنا ورسولنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأما بعد؛

أود في البداية أن أرحب بزملائي المشاركين في تحضير العرض،

الأستاذ/………. المسؤول عن/………، والأستاذ/………. المسؤول عن……….، كما أود أن أتوجه بشكر خاص إلى جميع الحضور، فأشكركم جميعًا دون أن أستثنى أحدًا على تشريفكم لنا بحضور هذا العرض،  مساعدتي في أن يخرج إلى النور، فأهلًا وسهلًا بكم، وأتمنى أن ينال العرض إعجابكم.

فنحن الآن في صدد مشاهدة عرض (اسم العرض)، والذي حاولنا من خلاله مناقشة موضوع (الفكرة الأساسية للعرض)، وهو ما سنشاهده معًا الآن.

فقرات ترحيبية بالمناسبات الرسمية

أي مناسبة رسمية سواء عرض أو ندوة وغيرهم لا بد وأن تبدأ بفقرة افتتاحية، وخلالها يتم الترحيب بالحضور وفريق العمل، وفيما يلي سنتعرف على أجمل كلمة افتتاحية لتقديم عرض بأفضل فقرات الترحيب:

  • ضيوفي الأعزاء، من موقعي هذا أرغب في التعبير لكم عن مدى سروري بحضوركم اليوم لعرضنا (اسم العرض)، فلنبدأ أولًا بتوجيه الشكر لكم فرد فرد، فقد شرفنا بحضوركم الكريم، ونتمنى جميعًا بأن نستطيع معًا الوصول إلى نقطة تواصل تساعد في الفكرة الأساسية للعرض، وسنبدأ الآن أولى فقراتنا مع الأستاذ/……
  • الحضور الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من خلال منصة/(اسم المكان المقام العرض به)، أرحب بكم جميعًا، وأتمنى أن ينال العرض إعجابكم، فقد قضينا أشهر عديدة في التحضير للعرض متمنيين أن يصل إلى المستوى الذي نأمله ونهدف إليه، ودعونا نبدأ الآن الفقرة الأولى من العرض، والتي سيقوم بتقديمها الأستاذ/……

نصائح لتقديم كلمة افتتاحية مميزة

نصائح لتقديم كلمة افتتاحية مميزة

هناك بعض النصائح التي تساعد في إلقاء كلمة افتتاحية لتقديم عرض مميز، حيث تتضمن تلك النصائح أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند إلقاء الكلمة الافتتاحية، وهي كما يلي:

  • توجيه الشكر إلى الجمهور لحضورهم العرض، بجانب توجيه الشكر أيضًا الى المنظمين على تنظيمهم العرض وترشيحك أنت لإلقاء الكلمة الافتتاحية.
  • انتقاء الكلمات التي ستتضمنها الكلمة الافتتاحية بعناية كبيرة، فينصح بأن تكون جميعها كلمات إيجابية كأن تخبر الجمهور بأنهم حتمًا سيحصلون على فائدة كبيرة من حضور العرض بجانب استمتاعهم بقدر كبير بالعرض.
  • يشعر الجمهور بسعادة كبيرة عن مدحهم بأسلوب صادق ومحترم، فينصح بالنظر إليهم بابتسامة دائمة وكأن بينكم علاقة صداقة قديمة، بالإضافة إلى التعبير لهم عن مدى سعادة منظمين العرض بحضورهم.
  • يفضل أن تستعين بمقولة لأحد الأشخاص المشهورين المؤثرين، سواء كانوا رجال سياسة او ممثلين وما إلى ذلك، على أن يتم اختيار مقولة تتماشى مع الموضوع الأساسي للعرض.
  • يجب أن تتضمن الكلمة الافتتاحية الحديث عن الأحداث الجارية، على أن تكون أحداث مرتبطة بالموضوع الأساسي للعرض، ومحاولة الربط ما بين تلك الأحداث وموضوع العرض بشكل مبسط.

عبارات جميلة للترحيب في العروض

كلمة افتتاحية لتقديم عرض

  • الترحيب بالجمهور الحاضر للعرض أو أي مناسبة بها جمهور يعد أمر غاية في الأهمية، حيث أن الجمهور هو العامل الأساسي لنجاح أيًا منهم، والترحيب بهم يشعرهم بذلك كما يجعلهم يشعرون برغبتهم في متابعة مثل تلك العروض فيما بعد، وفيما يلي أفضل طرق الترحيب بالعروض:
  • أنه لحدث جلل يشعرني بالاعتزاز والفخر، ولذلك أرغب في مشاركتكم سعادتي الغامرة بتحضير ذلك العرض، كما أرغب كذلك في الترحيب بكم وبجميع سكان هذه المدينة على وجه التحديد وأشكرك من حضر ومن لم يحضر كذلك.
  • وأخص بالشكر جميع أفراد فريق العمل المشاركين في تحضير هذا العرض، وعلى رأسهم أستاذنا/………..، فقد حاولنا جاهدين أن نقدم لكم عمل يليق بكم، وينجح في مناقشة فكرة (اسم الفكرة الأساسية للعرض) بشكل مختلف وغير مسبوق.

ينتهي بذلك مقالنا حول أفضل كلمة افتتاحية لتقديم عرض، حيث أن الكلمة الافتتاحية فقرة لا بد من القيام بها بأي عرض أو مناسبة رسمية، والتي يتم بها الإشارة إلى موضوع العرض وتوجيه الشكر إلى الحضور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *