كلمه صباح اذاعه |+ 5 موضوعات هامة للإذاعة المدرسية للطلاب

كلمه صباح اذاعه |+ 5 موضوعات هامة للإذاعة المدرسية للطلاب

كلمه صباح اذاعه |+ 5 موضوعات هامة للإذاعة المدرسية للطلاب

تعتبر كلمه صباح اذاعه هي جزء أساسي من الإذاعة المدرسية ويرغب الكثير من الطلاب في معرفة بعض من الكلمات التي يمكن استخدامها في الإذاعة، فخلق الله عز وجل هذا الكون وجعل النهار معاش لنا فيستيقظ الطلاب مع بداية كل يوم ويذهبون إلى المدرسية وأول شيء يستمعون إليه هو الإذاعة المدرسية.

ما هي أهم الموضوعات التي تتضمنها كلمة صباح للإذاعة المدرسية؟من الممكن أن تكون كلمة الصباح الخاصة بالإذاعة المدرسية تتعلق بالعلم أو الوطن وحب الوطن أو الأم أو الأب أو مساعدة الغير.
ما هي كلمة الصباح عن الأخلاق؟هي مجموعة من العبارات التي توضح لنا الأخلاق الحميدة وأهمية التحلي بها.
قائل كلمة الصباح من؟يتم قول كلمة الصباح في الإذاعة المدرسية من قبل مجموعة من الطلبة.

كلمة صباح اذاعه مدرسية

كلمه صباح اذاعه

  • تعتبر كلمة الصباح في البرنامج الإذاعي موضوع له أولوية كبيرة وتهتم إدارة المدرسة بتلك الكلمة لأنها أساس رئيسيي من أسس التربية والتعليم.
  • وكما نعلم أن الإذاعة المدرسية وسيلة من خلالها يتم بث الوعي التعليمي والقيمي.
    من خلال الكلمة في الإذاعة يتم طرح موضوعات هامة، كما أنها شيء جاذب لأذهان الطلاب في المدرسة، ولذلك يجب الاهتمام بها.

شاهد أيضًا: فقرات اذاعة عن الاحترام

كلمة صباح للإذاعة المدرسية عن العلم

العلم هو سلاح الطلاب وسلاح المجتمع لأنه به يرتقي المجتمع، وفيما يلي سنوضح كلمة عن العلم:

بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة الله وسلامه على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد:
أيها المعلمين الأفاضل، أعزائي الطلاب يسعدني كمعلم في ذلك الصباح المشرق أن ألقي عليكم عبر البرنامج الإذاعي اليوم ما أمرنا به البه عز وجل في أول ما نزل على رسول الله وهو “اقرأ بسم ربك الذي خلق”.
العلم فريضة على كل مسلم لأنه ينير العقل والفكر ويحارب الجهل بكل تأكيد، كما أنه منفعة لبني الإنسان من أجل تفهم الدين وينعكس ذلك الفهم على كل شيء يهم المجتمع.
بالعلم تتطور المجتمعات وتزدهر في شتى جوانب الحياة وبالتالي ترتقي الأمة وينافس بريقها العلمي جميع الأمم.
كلمة الصباح قصيرة عن الابتسامة

أمرنا رسول الله صلى الله عليه بالتبسم في وجه الآخرين ففي ذلك صدقة، وعبر السطور التالية سنعرض كلمة عن الابتسامة للإذاعة المدرسية:

أسعد الله صباحكم بالخير يسعدنا أن نلقي عليكم كلمة عبر البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، والكلمة اليوم ستكون عن أهم صفة التي يجب أن يتصف بها الطالب وتحديدًا وقت الصباح وعند مقابلة أصدقائه والمعلمين وهي الابتسامة.
فعلينا أن نعلم أن الابتسامة في وجه الآخرين عبارات عن صدقة، فهي تدل على الانتعاش والراحة مع التفاؤل ببداية يوم دراسي جديد ودليل على الرقي في الطبع والمودة.
تنعكس الابتسامة على العلاقات المختلفة بأمل دائم بالحب والخير، فعليك أن تبتسم لأن الله عز وجل يحب المبتسمين المتفائلين والمتأملين بتوفيقه ورحمته سبحانه وتعالى.

كلمة الصباح قصيرة عن الأخلاق

كلمه صباح اذاعه

الأخلاق من الأشياء التي يجب أن يتحلى بها كل منا لأن ذلك ما حثنا عليه الله عز وجل ورسوله، وفيما يلي كلمة عن الأخلاق:

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته أيها المعلمين والمعلمات أعزائي الطلاب أسعد الله عز وجل أوقاتكم أساتذتي الكرام أما بعد:
إنه لمن دواعي سروري في هذا الصباح المشرق أن أتحدث معكم ضمن البرنامج الإذاعي عن الأخلاق وضرورة التحلي بها وبالمكارم الخاصة بها.
الجميع يعلم أن الدين عبارات عن معاملة حسنة مع أخلاق كريمة، والأخلاق تعتبر صلب رسالة رسول الله صلى الله عليه لنا نحن المسلمين.
كلما تحلينا بصفات الأخلاق الكريمة نكتسب التقدير والمحبة من جانب الآخرين، كما نحصل على فائق الاحترام من جانبهم.

كلمة الصباح عن المعلم

المعلم رمز من رموز أي مجتمع لأنه هو الذي ينير عقول الطلاب في المجتمع، وفي السطور التالية سنعرض لكم كلمة عن المعلم للإذاعة المدرسية:

أعزائي المعلمين والطلاب طاب صباحكم ودمتم بخير، أما بعد:
المعلم هو من يبني الأجيال المختلفة التي تساهم في بناء الإنسانية، فنجد فضل المعلم على أبناء المجتمع بشكل كامل وذلك بتنشئتهم على التربية الصحيحة والعلم والأخلاق.
لا يبخل المعلم على أبنائه من التلاميذ فيعطي لهم النصيحة والتوجيه والإرشاد، والمعلمون هم ورثة الأنبياء بناء على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “من علمني حرفا صرت له عبدا”.
وبهذا حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على احترام المعلمين وتقدير جميع المجهودات المبذولة من جانبهم نحو الطلاب، لأن المعلم هو مربي قبل أن يكون ملقن للعلم.
وبناء على ذلك يجب علينا البر بالمعلمين وتقديم الاحترام والتقدير لهم، ويجب أن نقتدي بعلمهم وبجميع التوجيهات الخاصة بهم ومعايدتهم في العيد الخاص بهم.
اضافة إلى كل ذلك في حالة مرض المعلم علينا زيارته في فراش المرض لأن في ذلك اعتراف كبير بالفضل العظيم الخاص بالمعلم علينا.

شاهد أيضًا: فقرات اذاعة مدرسية عن الاحترام

كلمة صباح للإذاعة المدرسية عن التعاون

كلمه صباح اذاعه

التعاون من صفات العبد المسلم ويجب أن يتحلى بتلك الصفة الطلاب، وفيما يلي كلمة عن التعاون:

تحية صباحية لكم جميعا نتناول في فقرة الكلمة عبر البرنامج الإذاعي لمدرستنا لهذا اليوم نبذة بسيطة عن صفة هامة جدا وهي التعاون.
التعاون عبارة عن هدف ثمين ويعتبر خصلة إيجابية ضمن مكارم الأخلاق، والشخص المتعاون هو إنسان يمتلك طبع إيجابي ويحب الخير لأنه مدرك بأن التعاون له آثار كبيرة جيدة.
يبث التعاون المحبة والمودة والتقارب بين الجميع فضلاً عن الاندفاع إلى أي عمل، ولذلك يجب علينا السعي نحو التعاون بصورة مستمرة وعلينا أن نحترم المتعاون والمتعاونين.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية رائعة

نصل إلى ختام الحديث عن الكلمة في البرنامج الإذاعي، ويجب أن يقول الكلمة شخص متمكن لأنها تحتاج إلى براعة نوعا ما في إلقاء وإيصال الغرض منها إلى أذهان المستمعين.

المراجع

[1]Morning radio talk70 Best Morning Talk Shows in 20242/2/2024
[2]Morning radio talkThe Funniest Radio Morning Shows 2/2/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *