كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟

كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟

كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟
كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟

كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة في المملكة العربية السعودية؟ وما هي مزايا تلك الأسطوانات؟ فالكثير من الأشخاص يستخدمونها في الأغراض المتعددة.. نظرًا للمزايا التي لا حصر لها التي تملكها تلك الأسطوانات، ومن خلال الفقرات المقبلة سنشير إلى سعر أسطوانة الغاز في السعودية بعد الضريبة.

اقرأ أيضًا: سعر مروحة فريش سقف

كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟

أسطوانات الغاز
أسطوانات الغاز

إن كنت من مواطني المملكة العربية السعودية.. فبالطبع ستود التعرف على إجابة سؤال “كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟”، وإليك بيان بتلك الأسعار في الآتي، مع مراعاة أن ضريبة القيمة المضافة تعادل 5%:

  1. سعر الأسطوانة العادية يبدأ من 150 ريال سعودي دون المنظم.
  2. قيمة الأسطوانة المعبأة بالغاز تبدأ من 170 ريال سعودي.
  3. سعر الأسطوانة العادية للغاز مع المنظم يصل إلى 180 ريال سعودي.
  4. قيمة الأسطوانة الجديدة للغاز داخل المحلات.. يبدأ من 200 ريال سعودي ويصل إلى 400 ريال سعودي.
  5. سعر أسطوانة الغاز الفارغة ذات الحجم الصغير في المملكة العربية السعودية يصل إلى 15 ريال.
  6. قيمة أسطوانة الغاز الكبيرة والفارغة تصل إلى 32 ريال سعودي.

سعر أسطوانة الغاز والمصاريف

لا زلنا بصدد الحديث عن كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟ لذا كان لا بد من الإشارة إلى سعر أسطوانة الغاز والمصاريف المقررة على الحصول عليها.. أما عن سعر تلك الأسطوانات في السوق السعودي فإنه يصل إلى 390 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أسعار المكنسة الكهربائية في السعودية

قيمة تعبئة أسطوانات الغاز في المملكة

بعد أن أجبناكم عن سؤال “كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟”.. توجب الإشارة إلى قيمة تعبئة أسطوانة الغاز أيضًا، ومن هنا نجد أن الشركة الوطنية السعودية للغاز والتصنيع.. والتي تعرف باسم جاسكو قد وضعت قيمة ثابتة لإجراء تلك العملية.. على أن تعادل قيمتها الـ 50 ريال سعودي.

الجدير بالذكر أن تلك القيمة المخصصة لتعبئة أسطوانات الغاز.. تأتي دون ضريبة القيمة المضافة، والتي من المقرر أن تعادل 5% على كل عملية تعبئة لتلك الأسطوانات.

مزايا أسطوانات الغاز

مزايا أسطوانات الغاز
مزايا أسطوانات الغاز

بالطبع تتضمن تلك الأسطوانات العديد من المزايا التي لا حصر لها.. وإليك بعضها في الآتي، ضمن إطار الحديث عن إجابة سؤال “كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟”:

  1. تمتاز تلك الأسطوانات بخفة وزنها وسهولة حملها.
  2. تأتي تلك الأسطوانات مع غطاء خاص بها.
  3. مصنوعة من ألياف زجاجية.. كما أن تلك الألياف مطابقة تمامًا إلى مواصفات ومعايير الجودة الأوروبية.
  4. أسطوانات الغاز قوية وتتحمل الضغوطات والصدمات التي من الممكن أن تتعرض إليها.
  5. خالية من عوامل التلوث.. علاوة على ذلك فهي صديقة للبيئة.
  6. ذات تصميم أنيق للغاية.. حيث يمكنها أن ترضي كل الأذواق، وتناسب كافة الديكورات على اختلاف الأماكن التي توضع بها.
  7. تلك الأسطوانات آمنة بدرجة كبيرة.. حتى أن درجة الأمن تشملها من الداخل والخارج أيضًا.
  8. هذه الأسطوانات غير قابلة للصدأ أو التآكل.
  9. من الممكن الحصول على خدمات الصيانة المنزلية.. من قِبل الشركة المصنعة لتلك الأسطوانات في السعودية.
  10. على الرغم من خفة وزن تلك الأسطوانات.. إلا أنه قد تم سحب بعض سبائك الصلب والألومنيوم حتى تدخل في صناعة تلك الأسطوانات؛ بما يزيد من الأمان والفعالية التي تميز تلك الأسطوانات على اختلاف أنواعها.

اقرأ أيضًا: سعر بلايستيشن 5 في السعودية

أنواع أسطوانات الغاز

لا زلنا نتحدث عن إجابة سؤال “كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟”.. لذا بقي أن نشير إلى الأنواع التي تنقسم إليها تلك الأسطوانات؛ حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على المعلومات الكافية بخصوصها.. ومن تلك الأنواع ما يلي:

  1. الأسطوانات التي تتضمن المعدن فقط.. والتي يصنع أغلبها من المعدن المصوغ غير الملحوم، كما توجد بها أوعية فلازية ملحومة كذلك.
  2. بطانة خالية من المعدن ومن البلاستيك.. كما أن هذا النوع من أسطوانات الغاز عادةً ما يكون مغلفًا بصورة كاملة بمواد من الألياف، والجدير بالذكر أن الأسطوانة مصنوعة من المعدن والخيط الخاص بالصمام.
  3. أسطوانات معدنية رقيقة.. والمميز في هذا النوع هو أنها تحافظ على الوعاء بشكل كبير، على أن يكون هذا الوعاء مشدودًا.. ألا أنها لا تساهم في الوقت ذاته في التخلص من ضغط العمل، ولكن تلك الأسطوانات مغلفة بالكامل بالألياف المصنعة من مادة مصفوفة.
  4. يوجد أيضًا الأسطوانات المصنوعة من الوعاء المعدني.. كما تتضمن تلك الأسطوانات حلقة ملفوفة بمركب ليفي فقط، تتواجد تلك الحلقة حول الجزء الأسطواني.. أما بالنسبة إلى تقييم هذا النوع من أسطوانات الغاز، فعلى المستوى الهندسي.. تلك الأسطوانات في حاجة ماسة إلى ضعف المقاومة، كما تحتاج أيضًا إلى ضرورة الشد على المنطقة الأسطوانية.. مقارنةً بتلك الأغطية الكروية التي تتضمنها باقي أسطوانات الغاز الأخرى.

اقرأ أيضًا: صيانة ثلاجات دايو في السعودية

مما سبق نستنتج أن إجابة سؤال “كم سعر أسطوانة الغاز بعد الضريبة؟” تتمثل في أن تلك الأسطوانات يبدأ سعرها من 150 ريال سعودي.. ويصل إلى 400 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *