كوشة أعراس منزلية

كوشة أعراس منزلية

كوشة أعراس منزلية

كوشة أعراس منزلية من العناوين الأكثر تداولًا عبر محركات البحث ويرجع ذلك إلى أن كثير من الشباب إلى عمل حفلات الزفاف داخل المنازل لتوفير الكثير من المالك وكذلك حتى يكون العرس كما يحلو لهم ويكونوا هما المتحكمين في كل تفاصيل العرس وكذلك المدعوين، حيث يفضل الكثير دعوة عدد قليل وهم المقربين فقط.

كوشة أعراس منزلية

كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية
كوشة أعراس منزلية

كوشة أعراس منزلية

  • ما معني كوشة أعراس منزلية؟، الكوشة هي مكان جلوس العريس والعروس في ليلة الزفاف أو حفل الخطبة وتختلف أشكال كوشة الأعراس المنزلية ويرجع ذلك الاختلاف إلى مكان وضع الكوشة هل ستوضع في مكان مغلق أم مكان مفتوح مثل السطوح وكذلك المساحة التي ستوضع بها كبيرة أم صغيرة.
  • الأشكال المختلفة من كوشة الأعراس المنزلية تختلف من أكثر من جهة فهناك اختلف في الأشكال الهندسية لها، حيث يوجد منها الدائري والمربع وكذلك المستطيل والقلب وغيرها من الأشكال الهندسية وكذلك يوجد اختلاف في طريقة وضع الإضاءة على الكوشة ونوع وألوان الستائر المستخدمة في تزيين.
  • يفضل الكثير الكوشة ذات الشكل الهندسي المربع ويرجع ذلك إلى أن حجمها مناسب لا كبير ولا صغير وكذلك وجود الزوايا يساعد على وضع الزينة ويسهل على المتخصص مهمة اختياره للزينة التي ستضاف إلى هذا الجزء المعدني ليظهر في نهاية الأمر كوشة أعراس أنيقة وذات طابع مميز ومختلف.

شاهد أيضا: مكياج عروس فخم

لماذا يفضل الكثير عمل كوشة أعراس منزلية

كوشة أعراس منزلية

  • لماذا يفضل الكثير عمل الكوشة المنزلية بدلًا من عمل أفراحهم في قاعات؟، تنقسم إجابة هذا السؤال إلى أقسام مختلفة كل قسم ذو أهمية لكل من العروسين القسم الأول وهو القسم المالي لعمل حفل زفاف في قاعة أفراح تحتاج إلى مبلغ هائل من المال حتى تكون قادر على اختيار قاعة مناسبة تليق بمثل هذه الفرحة.
  • الذوق العام في حالة اختيارك لقاعة فهذا سيحكم عليك بذوق القاعة لأن هناك أشياء ثابتة لا يمكن تغيرها مثل مكان كوشة العروس وكذلك شكل الكوشة لأن في أغلب الأوقات تكون الكوشة عبارة جزء مبنى ثابت وكذلك حجم القاعة سيحكم عليك بعدد معين من الأشخاص المدعوين على عكس عمل فرحك في حديقة المنزل أو في المنزل من الداخل.
  • اختيارك لعمل الفرح في البيت يوفر عليك الكثير من التكاليف أولها هي تكاليف إيجار القاعة والتي تتعدى العشر الألف جنية ويجعلك سيد القرار في جميع تفاصيل الفرح بداية من شكل الكوشة نهاية إلى السجاد الذي يفرش على الأرض ألوان البالونات وكذلك الإضاءة وألوانها وعدد المصابيح.
  • كوشة أعراس المنزل تتميز بكونها خفيفة لا تأخذ مساحة كبيرة مما يوفر لنا مساحة لعمل ديكورات أخرى خاصة بالفرح مثل وضع الشموع وكذلك باقات الورود وغيرها من ديكورات الأفراح التي تعبر عن السرور بمثل هذه الليلة المميزة وكذلك تتميز بكونها قابلة للتجديد بأقل الإمكانيات المتاحة وأقل التكاليف.

شاهد أيضا: أفضل عطر نسائي للعروس

كيفية صناعة كوشة أعراس منزلية في المنزل

هل فكرت مرة في صناعة كوشة عرسك بنفسك ومن خلال منزلك؟، بالطبع هذه فكرة غريبة، ولكنها مثيرة للاهتمام وكذلك من المدهش أن تصنع كوشة عرسك بنفسك، يوفر لك صناعتها بنفسك اختيارك لأدق التفاصيل الكبيرة والصغيرة وكذلك يتيح لك فرصة الابتكار والإبداع ولا تحتاج إلى الكثير من المال.

تحتاج إلى بعض الأدوات لصناعة كوشة أعراس منزلية أول ما تحتاجه هو قطع من الحديد المفرغ وهو عبارة عن ألواح طويلة أما أن تكون أسطوانية أو مستطيلة الشكل ويجب أن تطلى هذه الألواح بمادة مانعة للصدأ حتى يمكنك استخدام الكوشة لأكثر من مرة دون الصدأ في حالة التعرض إلى الرطوبة.

تحتاج كذلك للون ذهبي لكي تقوم بطلاء الحديد بعد مرحلة طلاءه بمادة مانعة للصدأ، ولكن قبل التلوين يتم لحم أجزاء الحديد لتعطي الشكل المطلوب سواء كان دائري أو مربع أو حسب الرغبة والى هنا يكون جسم الكوشة جاهز لإضافة باقي الديكورات لكي تصبح كوشة مناسبة لإقامة الأفراح.

ما هي أنواع القماش المستخدم في تزين كوشة الأعراس المنزلية

كوشة أعراس منزلية

إضافة بعض من الأقمشة على الكوشة يعطي لها شكلًا أنيق وغالبًا ما تستخدم الخامات الخفيفة من القماش حتى تظهر الإضاءة من خلفها لتصبح مثل النجوم المضيئة، حيث إن القماش المستخدم في تزين كوشة الأعراس يكون غالبًا باللون الأبيض والإضاءة تكون باللون الذهبي.

يستخدم القماش الشيفون في ستائر تزين الكوشة لذلك لأنه يتميز بكونه من القماش الخفيف وكذلك شفاف يسمح للإضاءة أن تمر من خلاله وكذلك يستخدم القماش الستان في بعض الأحيان ويتميز قماش الستان والشيفون بأن سعرهما مناسب مع الجميع.

شاهد أيضا: خلطة كريمات تبيض للعروس

إحصائيات لعدد مستخدمي كوشة أعراس منزلية

تتزايد أعداد مستخدمي كوشة الأعراس المنزلية يوم بعد يوم وذكر موقع الوفاق أن زيادة عن عشرين بالمائة من العرائس يفضلون استخدام كوشة الأعراس المنزلية عن القاعات وعمل الأفراح في الشارع ويرجع ذلك إلى توافر الراحة والأناقة وكذلك الذوق والرقي في كوشة أعراس المنزل.

كوشة أعراس منزلية كانت الموضوع الذي تناولنا نقاشه خلال هذا المقال من حيث التكلفة وكذلك المميزات وكيفية تحضيرها في المنزل ومدى انتشارها لدى فئة كبيرة من العرائس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *