التخطي إلى المحتوى

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر، إن عملية فتح حساب بنكي أصبحت من الأشياء الضرورية في وقتًا الحالي، حيث أن الأشخاص الذين يملكون تجارة أو عمل أو يريدون السفر بحاجة دائمًا لأن يكون لديهم حساب بنكي، وسوف نوضح فيما يلي خطوات فتح حساب بنكي في الجزائر.

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر:

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر
كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر

كشف الحساب البنكي من الأشياء المهمة التي تطلب في ملف التأشيرة، وملف فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر يكون بمجموعة وثائق، من أهم الوثائق التي تطلب من الشخص الذي يريد فتح حساب بنكي هي ما يلي:

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر تعتمد على اتباع بعض الإجراءات التي تقرها تلك البنوك المصرفية.. كما أن هناك بعض الشروط والمستندات التي يجب على العملاء توفيرها لإتمام تلك العملية، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

أشهر بنك في الجزائر بنك الفلاحة والتنمية الريفية
فتح حساب بنكي في الجزائر بالعملة الصعبة تقديم المستندات الرسمية المطلوبة

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر

  • صورة بطاقة التعريف الوطنية.
  • شهادة ميلاد الشخص.
  • بطاقة الإقامة، ويجب أن تكون أقل من ثلاث أشهر.
  • استمارة اللي فتح الحساب البنكي، حيث لكل بنك استثماراته الخاصة التي تملا.
  • مبلغ الإيداع.

شاهد أيضاً:فتح حساب فوري بنك الجزيرة

 كيفية فتح الحساب البنكي للجزائريين:

يجب على الشخص الذي يريد فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة حساب بنكي التوجه إلى أقرب بنك، ومعه الأوراق المذكورة، كما يمكنه زيارة المواقع الخاصة بالبنوك للحصول على أي تحديث للملفات ويمكن للشخص إيداع الملف الخاص به في نفس الوقت.

كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر

شاهد أيضًا:- طلب قرض بنكي في الجزائر

البنوك الجزائرية  لفتح حساب بنكي بالعملة الصعبة:

يوجد داخل دولة الجزائر العديد من البنك التي توفر خدمة فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة بخطوات سهلة ومن أهمها ما يلي:

 أهم البنوك الجزائرية التي يمكن للشخص التوجه إليها لفتح الحساب البنكي

بنك الفلاحة والتنمية الريفية:

  • ولكي تتمكن من فتح حساب في هذا البنك يجب أن تقدم له مبلغ عشرين اورو.
  • لكنه قد ينتظر بعض الوقت حتى يتمكن من استخراج الفيزا الخاصة به من البنك.

بنك التنمية الريفية:

  • يُعدّ من أشهر البنوك الجزائرية، ولكن الرسوم المطبقة في هذا البنك هي الأعلى مقارنة بالبنوك الأخرى.
  • حيث يحتاج فتح حساب إلى مبلغ 100  اورو وهو مبلغ مرتفع نوعًا ما.

البنك الخارجي الجزائري:

  • يعتبر بنك رائع من حيث المعاملات سرعة فتح الحساب البنكي.
  • يحتاج الشخص لفتح حساب بنكي في هذا البنك مبلغ 50 اورو.

بنك الخليج:

  • عملية فتح حساب في هذا البنك تعتبر من الأمور الصعبة مقارنة بالبنوك الأخرى.
  • إذا يجب على الشخص الذي يريد فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة أن يقدم للبنك 200 اورو.
  • ثم أن الفيزا الخاصة بهذا البنك مرتفعة نوعًا ما.

شاهد أيضاً:-شراء سيارة بالتقسيط في الجزائر

إجراءات فتح حساب باليورو في البنك الأجنبي الجزائري

هناك بعض الإجراءات التي يتوجب عليك القيام بها.. في حال أن كنت ترغب في فتح حساب باليورو من خلال البن الأجنبي الجزائري، وضمن إطار التعرف على كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر.. توجب الإشارة لتلك الإجراءات، والتي وردت كما يلي:

  1. عقب الانتهاء من الحصول على الملف الخاص بك كاملًا.. يجب الحصول على مبلغ 100 يورو و10 آلاف دينار جزائري، وبعد ذلك يتم التوجه إلى بنك الجزائر الخارجي لكي يتسنى لك إمكانية فتح حساب خاص بك بعملة اليورو.
  2. يجب أن تقوم بإرسالها إلى البنك الأقرب إليك في المدينة أو الولاية التي تقيم بها.. لكي يتسنى إلى الموظف العامل لحساب هذا البنك إمكانية استقبالك والبدء بالإجراءات.
  3. قم بطلب فتح حساب بالعملة الصعبة من الموظف المختص.. مع العلم أن إحضار الملف الكامل الخاص بك من شأنه أن يجعل عملية فتح الحساب تتم بصورة أكثر سهولة.
  4. قوم بإرسال الملف مرة أخرى.. وانتظر لأنه من المفترض أن يُطلب منك تحديد الحساب الخاص بك، وما إن كان حساب شخصي فردي أم حساب تجاري.. وفي تلك الحالة سيتوجب عليك اختيار الحساب الشخصي الفردي.
  5. سيطلب منك الموظف المختص مبلغ معين بالعملة الصعبة على أن تصل قيمته إلى 100 يورو.. وفي الوقت ذاته من المفترض أن تقدم له ملف الحساب.
  6. سيتم دراسة الملف المقدم في زمن يتراوح ما بين 20 دقيقة إلى ساعة كاملة.. وهو ما يتوقف على الخبرة التي يمتلكها الموظف التابع للبنك.
  7. عقب الانتهاء من إتمام تلك الإجراءات القانونية الروتينية.. يجب أن يسلمك الموظف المختص ورقة مطبوعة تشتمل على كل المعلومات الخاصة بحساب العملة الأجنبية.

بطاقة الماستر كارد من البنك الجزائري الخارجي

لا زال الحديث عن كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر مستمرًا.. وإليك أهم المعلومات التي قد تحتاج إليها بخصوص هذا النوع من البطاقات البنكية عبر التالي:

  • للحصول على هذا النوع من البطاقات المصرفية.. سيتوجب عليك ضرورة امتلاك أحد الحسابين، إما الحساب البنكي الوطني.. أو الحساب البنكي بالعملة الصعبة.
  • من الممكن استخدام تلك البطاقة في عملية الشراء التي تمنحك الخصومات على المشتريات.. بمعدل يصل إلى 1.5%.
  • تصل نسبة الخصومات عند السحب النقدي بموجب تلك البطاقة إلى 1.5 من المبلغ المسحوب.. علاوة على 2 يورو إضافية.
  • من الممكن استخدام تلك البطاقة في دول خارج الاتحاد الأوروبي في عملية الشراء.. وبخصم يصل إلى 2% من قيمة مبلغ الشراء، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في سحب السيولة من أي مبلغ من الممكن أن يتضمن خصم يصل إلى 2% من المبلغ المسحوب.. وكذلك 2 يورو.

أشهر أنواع الحسابات المصرفية في الجزائر

من المهم جدًا التعرف على أشهر الحسابات المصرفية التي توفرها لك البنوك التابعة إلى دولة الجزائر.. لكي يتسنى لك إمكانية الاختيار من بينها ما هو مناسب لك، وقد وردت على النحو الآتي:

  • الحساب الجاري: يتيح لك إمكانية إيداع وسحب الأموال من خلال الرصيد الرصيد الجاري.. بالإضافة إلى أن العميل يحصل على دفتر شيكات عند امتلاك هذا الحساب.
  • حساب التوفير: من الممكن ادخار الأموال للمستقبل بموجب فتح هذا الحساب.. مع ضمان عدم التعرض إلى الخسائر، وكذلك بإمكانك إتمام عمليات السحب والإيداع دون التعرض إلى التعقيدات.
  • الودائع الآجلة: يتيح إلى العميل إمكانية إيداع مبلغ معين من المال.. ولكن للبنك إمكانية التصرف به عقب مرور فترة محددة، في مقابل توفير هامش ربح معين إلى العملاء.

بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في الجزائر.. والتي تعتمد على تقديم صورة من بطاقة التعريف الوطنية وشهادة ميلاد الشخص.. إلى جانب العديد من المستندات الرسمية الأخرى.

خلاصة الأمر إن عملية فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة أصبح من الأمور السهلة، ولكن يجب على الشخص أن يبلغ السن القانوني وهو 18 سنه، ثم أن معظم ملفات الفيزا تحتاج إلى كشف حساب بنكي، لذلك قدمنا لكم أهم الإجراءات المطلوبة لفتح الحساب، وأهم البنوك التي تقدم ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *