كيف تتخلص من الكرش

كيف تتخلص من الكرش

كيف تتخلص من الكرش
كيف تتخلص من الكرش

كيف تتخلص من الكرش، يتساءل الكثير من الرجال وربما السيدات أيضا عن طريقة التخلص من الكرش، حيث أن المظهر الخارجي للجسم من أهم الأشياء الذي تعطي الرجال والنساء ثقة بالنفس إلى درجة كبيرة، ربما لا تكون من أصحاب السمنة المفرطة، وربما يكون جسمك نحيف، ولكن لديك دهون بالبطن تجعل مظهرك غير لائق، ولكن بطريقة سهلة وبسيطة يمكنك التخلص من الكرش نهائيا، كل ما عليك هو أن تتبع الخطوات البسيطة التالية لتتعرف على كيفية التخلص من الكرش.

كيف تتخلص من الكرش

يعتبر تكتل الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش من العوامل الرئيسية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي للإصابة بأمراض خطيرة يمكن مثل ارتفاع ضغط الدم، وبعض أمراض القلب، والإصابة بمرض السكري، ويعد التخلص من الكرش أو من دهون منطقة معينة في الجسم أمرا في غاية الصعوبة.

شاهد أيضًا: أعشاب لتخسيس البطن والجناب

إزالة الكرش بطريقة طبيعية

كيف تتخلص من الكرش
كيف تتخلص من الكرش

لو كنت تعاني بالفعل من ظهور الكرش وتحرص على التخلص منه، عليك أن تبتعد عن المشروبات التي تحتوي على سكريات عالية، مثل المشروبات الغازية، واحرص على شرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة، كما ابتعد عن الحلويات المختلفة التي بها نسبة سكريات عالية وقم بتبديلها ببعض ثمار من الفاكهة، واحرص على عدم سربها عصير وإنما حبوب الفاكهة سليمة فقط تقوم بتقطيعها.

كما أن للماء بالغ الأثر في التخلص من الكرش وخصوصا قبل الأكل بنصف ساعة حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول الماء قبل الأكل بنصف ساعة قد يفقدك الوزن بنسبة حوالي 44% على المدى البعيد.

شاهد أيضًا: وصفة لتخسيس البطن والجناب

تناول الألياف

كيف تتخلص من الكرش
كيف تتخلص من الكرش

بذور الكتان، والأفوكادو، من مصادر الألياف القابلة للذوبان في الماء، والتي تزيد من فرصة فقدان الوزن، لقدرتها على امتصاص الماء بالمعدة، وتشكل كتلة هلامية مما يقلل من صعوبة الهضم، ويزيد الشعور بالشبع.

شاهد أيضًا: أعشاب للتخسيس السريع في أسبوع

ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية وممارستها بشكل يومي يمكن أن تفقدك الكثير من دهون البطن والوزن الزائد والكرش أيضا بطريقة سريعة ونتائج مضمونة من خلال بعض تمارين البطن المختلفة، كما يمكنك ممارسة تمارين اللياقة البدنية للحصول على نتائج سريعة مع وضع نظام غذائي من قبل أخصائي التغذية أو طبيبك الخاص.

تناول البروتينات

كيف تتخلص من الكرش
كيف تتخلص من الكرش
  • يعتبر تناول البروتينات الصحية من أكثر الطرق شيوعا للتخلص من الكرش بعد الولادة بالأخص، فقد يساهم البروتين بشكل كبير في إحساسك بالشبع، ويقلل من الشهية، وبالتالي تقليل كمية الطعام التي تتناولها على مدار اليوم، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البروتينات يملكون دهون أقل في البطن بالمقارنة بالأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية لتقليل البروتين.
  • احرص على عدم تناول الطعام بشكل سريع، كل ما عليك لتتخلص من الكرش هو أن تأكل يبطئ ومضغ الأكل بشكل سليم.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف تتخلص من الكرش، ومسببات الدهون بالبطن، وكذلك الممنوعات التي يجب الابتعاد عنها للتخلص من الكرش بطريقة طبيعية، وأهمية الألياف وممارسة الرياضة لإنقاص الوزن بصفة عامة والتخلص من الدهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *