مدينه الملك عبدالله الماليه

مدينه الملك عبدالله الماليه

مدينه الملك عبدالله الماليه
مدينه الملك عبدالله الماليه

مدينه الملك عبدالله الماليه تعتبر الحدود الاقتصادية والترفيهية للرياض، وهي معلم جديد ومهم في قلب العاصمة، وقد تم تصميمه في الأصل ليكون مركزًا ماليًا رائدًا في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى وظيفته الترفيهية الفعالة، كمرفق مخصص للترفيه يضم 13 مبنىً تقع فيه المتاحف والأسواق والحدائق ودور السينما، سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الصرح العظيم من خلال موقع الوفاق – elwefaq.com.

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله المالية؟تبدأ الرسوم من 40 ر.س، أما خلال الإجازات الصيفية وعطلات نهاية الأسبوع فتقدر التكلفة 60 ر.س.
ما هي مواعيد استقبال الزوار في مدينة الملك عبدالله المالية؟من الخامسة حتى منتصف الليل، تغلق المطاعم في المدينة في الساعة الحادية عشرة مساءً.
كم تكلفة بناء مدينة الملك عبدالله المالية؟375 مليار ريال سعودي,
ما اسم الشركة التي قامت ببناء مدينة الملك عبد الله المالية؟شركة إعمار
متى تم بناء مدينة الملك عبد الله المالية؟عام 2005 وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في عام 2010

مدينه الملك عبدالله الماليه

مدينه الملك عبدالله الماليه
رسوم مدينه الملك عبدالله الماليه

تم بناء المدينة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز في عام 2005 م، وقد تم إنشاء المدينة لوضع المملكة العربية السعودية في المراكز العشرة الأولى في العالم، وتصبح الأكثر استثمارًا في عام 2010 كواحدة من الدول في مدينة الملك عبد الله.

تبلغ مساحتها 173 كيلومترًا مربعًا، وتمتد المدينة على طول ساحل البحر الأحمر، وتقع شمال مدينة جدة، وتبعد مدينه الملك عبد الله الماليه مسافة ساعة بالسيارة عن مكة والمنطقة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: افضل مدينة في السعودية

تكلفة مركز الملك عبدالله المالي

تكلفة مركز الملك عبدالله المالي
تكلفة مركز الملك عبدالله المالي

تبلغ تكلفة بناء مدينة الملك عبد الله المالية حوالي 100 مليار دولار، أي ما يعادل 375 مليار ريال سعودي، وقد تم الإعلان عن أن شركة بناء المشروع هي إعمار المدينة الاقتصادية، التي أنشأتها سابقًا شركة إعمار العقارية ومقرها الرئيسي في دبي، وهي واحدة من أنجح الشركات حول العالم.

تسعى المدينة إلى تنويع اقتصادها الذي يعتمد على النفط من المملكة العربية السعودية، وهذا بناءً على زيادة فرص العمل للمستثمرين الأجانب والعرب، ستعمل المدينة على زيادة فرص العمل، وتوفير ما يصل إلى مليون فرصة عمل لشباب البلاد.

اقرأ أيضاً: دخول مدينة الملك عبدالله

أقسام مدينه الملك عبدالله الماليه

أقسام مدينه الملك عبدالله الماليه
أقسام مدينه الملك عبدالله الماليه

تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في عام 2010 م، وسيتم الانتهاء من العمل في المدينة واستكمالها بحلول عام 2030 م، وتنقسم المدينة إلى ستة عناصر أساسية هي:

  • مدينة تعليمية.
  • منطقة سكنية.
  • منطقة صناعية.
  • ميناء بحري.
  • إنشاء منتجع بحري.
  • منطقة أعمال مركزية بما في ذلك جزيرة مالية

الميناء

تم بناء ميناء مدينة الملك عبد الله المالية على مساحة 2.5 مليون متر مربع، ويعتبر من أكبر الموانئ في الشرق الأوسط وأحد أكبر الموانئ في العالم، وتقوم الشركة بتوسيع الميناء ليستوعب 4 ملايين حاوية، والذي سيكون بمثابة حلقة الوصل بين المملكة العربية السعودية والعالم، ويربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، ويمثل إضافة إلى موقع البحر الأحمر.

الجزيرة المالية

هناك مؤسسات مالية دولية في الجزيرة المالية، وبنوك ومباني مكاتب للتمويل، وهناك مبنيين شاهقين في وسط الجزيرة، يصلان إلى 100 طابق، وهناك العديد من المباني الشاهقة في الجزيرة نوضحها كالتالي:

  • تبلغ مساحة المكاتب في الجزيرة 500000 متر مربع.
  • هناك 420 برج مبني على الجزيرة.
  • تم بناء قاعة مؤتمرات وفندق على مساحة 60.00 متر مربع.
  • إنشاء 1200 غرفة فندقية لتسهيل الأعمال الإدارية.

اقرأ أيضاً: فنادق مدينة الملك عبدالله

المنطقة السكنية بمدينة الملك عبدالله

قامت مدينه الملك عبدالله الماليه ببناء 5 مناطق سكنية، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة ما يقرب من 500000 نسمة، أما المناطق السكنية الخمس في المدينة فهي كالتالي:

  • مجتمع الواحة.
  • حي الشروق.
  • مجمع التالة جاردنز
  • حي البيلسان.

المنطقة التعليمية بمدينة الملك عبدالله

المنطقة التعليمية بمدينة الملك عبدالله
المنطقة التعليمية بمدينة الملك عبدالله

تم بناء المنطقة التعليمية المكونة من مجموعة من المدارس الابتدائية والثانوية والمعاهد والجامعات، ومجموعة من المراكز البحثية المطورة والمجهزة بأحدث طراز لصالح جميع الطلاب، للبنين والبنات.

هذا بالإضافة إلى جسر خاص للمشاة، فإنه يضم أيضًا مواقف سيارات خاصة تحت الأرض، بالإضافة إلى مترو أنفاق يربط المدينة التي تتميز بسينما، ومجموعة من المرافق الترفيهية التي تم بناؤها وفقًا لأحدث الطرز المعمارية وأحدث وسائل الترفيه، وإلى هنا انتهينا من مقالنا حيث ناقشنا كل ما يخص مدينه الملك عبدالله الماليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *