مرهم لعلاج التواء الكاحل

مرهم لعلاج التواء الكاحل

مرهم لعلاج التواء الكاحل
مرهم لعلاج التواء الكاحل

مرهم لعلاج التواء الكاحل، حيث أنه يتسبب في الشعور ببعض الألم في أربطة الكاحل، وتعتبر الأربطة هي المسؤولة عن حركة القدم بجميع الاتجاهات، ويوجد بالكاحل العديد من الأربطة التي تقدم الدعم للمفصل، وفي حالة التواء الكاحل تتعطل حركة المفاصل، مما يستغرق وقتاً يتراوح من 4: 6 أسابيع، وثمة مجموعة من الطرق المستخدمة لعلاج التواء الكاحل، مثل المراهم والكريمات، والطرق الطبيعة التي تتمثل في الأعشاب.

مرهم لعلاج التواء الكاحل

مرهم لعلاج التواء الكاحل

مرهم لعلاج التواء الكاحل وهو عبارة عن تمزق شديد في الأربطة يصاحبه تورمات وشعور بالألم، وتوجد بعض أنواع المراهم التي تستخدم في تضميد وتقوية الأربطة والعضلات، مثل:

1. مرهم كريم هيموكلار

مرهم لعلاج التواء الكاحل

  •  يعالج هذا المرهم التورمات والكدمات الناتجة عن تمزق الأربطة بسبب التواء الكاحل، حيث يتسبب التواء الكاحل في حدوث كدمات وتجلطات دموية، ويساعد على المرهم على التخفيف من هذه التجلطات ويعالج الالتهابات الناتجة عن الكدمات.

اقرأ أيضاً: مرهم لعلاج التهابات حول فتحة الشرح

2. مرهم ريباريل جل

مرهم لعلاج التواء الكاحل

  •  يساعد هذا المرهم على تخفيف التورمات والالتهابات الناتجة عن التواء الكاحل، كما يساعد على تسكين الألم الناتج عن تصلب العضلات، ويعالج حالات الكدمات من الدرجة الأولى، ويستخدم ثلاث مرات باليوم.

3. مرهم كريم بايوديرما

مرهم لعلاج التواء الكاحل

  • مرهم لعلاج التواء الكاحل حيث يعمل هذا المرهم في علاج الكدمات والتورمات الناتجة عن التواء الكاحل، كما يساهم في تحفيز عملية الشفاء سريعاً، نظراً لأنه يتميز بقدرة الجلد على امتصاصه، ويعالج حالات حكة وتهييج الجلد التي تسبب في الشعور بالألم، فصلاً عن تواجد عنصر الزنك ضمن مكونات هذا الكريم، مما يمنع من تكاثر الجراثيم والبكتيريا بالجلد.

4. مرهم ألجازون

مرهم لعلاج التواء الكاحل

  • يساهم هذا المرهم في علاج التورمات الروماتيزمية وكذلك ألم المفاصل والعظام، كما يعمل على تخفيف الألم والتورمات والكدمات الناتجة عن التواء الكاحل، فهو مسكن فعال للألم.

5. مرهم ألفا كادول

مرهم لعلاج التواء الكاحل

  • يعالج هذا المرهم حالات تورم واحمرار الجلد، نظراً لأنه يحتوي على المادة الفعالة فينيل بيوتازونا، مما يساعد على تخفيف الألم والكدمات الناتجة عن التواء الكاحل وتمزق الأربطة.

أدوية لعلاج التواء الكاحل

يمكن اللجوء إلى بعض الأدوية الطبية لعلاج التواء الكاحل، والتي تعمل كمسكن لتخفيف الألم الناتج عن الالتواء وتمزيق الأربطة، وتساعد هذه الأدوية في التحكم بالكاحل وإعادة عمل الأربطة إلى مكانها الطبيعي، حيث تعالج حالات التمزق، ومن بين هذه الأدوية:

1. تايلينول دواء لعلاج التواء الكاحل
2. إيبوبروفين دواء لعلاج التواء الكاحل
3. نابروكسين الصوديوم( أليف) دواء لعلاج التواء الكاحل
4. موترين آى بي دواء لعلاج التواء الكاحل
5. أدفيل دواء لعلاج التواء الكاحل
6. أسيتامينوفين دواء لعلاج التواء الكاحل

اقرأ أيضاً: مرهم لعلاج برد الظهر

تمارين رياضية لعلاج التواء الكاحل

بعد أن تعرفنا على أفضل نوع مرهم لعلاج التواء الكاحل، ثمة مجموعة من التمارين التي يمكن اللجوء إليها للتخفيف من التواء الكاحل أيضاً، كما تساعد على علاج تمزق الأربطة، ومن بينها:

1. تمارين نطاق الحركة

  • تعتبر تمارين نطاق الحركة من التمارين الأولية التي يمكن أن يبدأ بها المريض لعلاج التواء الكاحل، ويقوم بأدائها لمدة تزيد عن 4 دقائق باليوم، وتساعد هذه التمارين على مرونة عظام الكاحل وسهولة تحركه.

2. تمارين تتبع الأبجدية

  • تحتاج هذه التمارين إلى اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، حيث تحتاج إلى جود كرسي لتمديد القدم، وتقوم هذه التمارين على جعل حركة القدمين مماثلة لشكل الحروف الأبجدية، وتطبق هذه التمارين ثلاث مرات يومياً، مما يساعد على تحرك الكاحل بجميع الاتجاهات.

3. تمارين الأنسجة باستخدام القماش

  • بعد وضع مرهم لعلاج التواء الكاحل يتم وضع قطعة من القماش على الأرض وتكون في مقدمة الجسم وأن يتخذ المريض وضعية الجلوس على الكرسي ويجب أن يقوم بأداء التمرين بدون ارتداء حذاء أو حتى جوارب، ويحاول بكل بساطة الإمساك بقطعة القماش عن طريق ثني أصابع الأقدام، ثم يتم سحب قطعة القماش إلى الأمام وإعادتها مرة أخرى.

4. تمارين تحريك الركبة

  • يحتاج هذا التمرين إلى كرسي وأن يكون المريض بوضعية الجلوس بحيث يجعل قدمه على الأرض، ويبدأ التمرين عن طريق تحريك الركبتين بشكل بطئ في اتجاه اليمين واليسار ويستمر هذا الوضع لمدة 3 دقائق، مما يؤدي إلى شد الأربطة الموجودة حول الكاحل.

اقرأ أيضاً: كريم أو مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة

5. تمارين التمدد

  • يعمل هذا التمرين على إطالة الأربطة المتواجدة حول الكاحل.
  • ويعتبر هذه التمارين من الدرجة الثانية.
  • وتتعدد الطرق التي يمكن إجراء التمارين بها عن طريق: تمرين التمدد باستخدام المنشفة.
  • تمرين تمدد الساق بمواجهة الحائط، تمارين رفع الكعب، تمارين توازن الساق الواحدة.

يتسبب التواء الكاحل في تمزق الأربطة مما يؤدي إلى الشعور بألم شديد والتهابات وكدمات، وتعدد الطرق العلاجية لعلاج التواء الكاحل، حيث يتوافر أنواع عدة من مرهم لعلاج التواء الكاحل بجانب طرق رياضية تتمثل في التمارين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *