مزيل عرق بيكربونات الصوديوم

مزيل عرق بيكربونات الصوديوم

مزيل عرق بيكربونات الصوديوم
مزيل عرق بيكربونات الصوديوم

مزيل عرق بيكربونات الصوديوم يشتمل على العديد من المزايا.. كما أن استخدامه آمن بدرجة كبيرة، وعبر (موقع الوفاق – elwefaq.com) سنتعرف على أهم المعلومات حول هذا المنتج.. لكي يتسنى لك إمكانية البدء باستخدامه.

أهم مكونات مزيل عرق بيكربونات الصوديوم بيكربونات الصودا والنشا وزيت جوز الهند الطبيعي
مزايا سبراي بيكربونات الصوديوم مكون من المواد الطبيعية

اقرأ أيضًا: أفضل مزيل عرق طبي للمراهقات

مزيل عرق بيكربونات الصوديوم

مزيل عرق بيكربونات الصوديوم.
مزيل عرق بيكربونات الصوديوم.

في حال أن كنت ترغب في الحصول على مستحضر لإزالة رائحة العرق يعتمد على المواد الطبيعية.. فإليك طريقة تحضير مزيل عرق بيكربونات الصوديوم في المنزل، والتي وردت كما يلي:

المقادير

  • 5 ملاعق طعام من بيكربونات الصودا الناعمة.
  • 9 ملاعق وسط من النشا.
  • 6 ملاعق طعام ونصف الملعقة من زيت جوز الهند الطبيعي.
  • 10 نقاط من زيت الخزامى أو الميرامية.

خطوات الإعداد

  1. في وعاء على درجة حرارة متوسطة.. يتم وضع زيت جوز الهند.
  2. يتم تذويب الزيت.. ومن ثم يتم وضعه في زجاجة صغيرة، ويتم إضافة الغطاء المناسب.
  3. اترك الزيت ليبرد لبعض الوقت.. وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة من بيكربونات الصودا.
  4. اضف إلى المزيج ملعقة من النشا.. ويتم التكرار لحين نفاذ الكمية المتاحة.
  5. يتم التحريك لحين الحصول على المزيج المتجانس.
  6. قم باستخدام الفرشاة لمزج المكونات.. وبعد ذلك من المقرر الحصول على قوام العجين الكريمي.
  7. حين تصبح العجينة خالية من التكتلات.. يتم إضافة نقاط زيت الخزامى أو الميرمية.
  8. اعد مزج المكونات معًا مرة أخرى.. وبعدها يتم وضعها في الثلاجة.
  9. عقب تماسك المكونات سيكون من السهل عليك وضعها على الجلد للحصول على أفضل النتائج.

بعد التعرف علي مزيل عرق بيكربونات الصوديوم اقرأ أيضًا: مزيل عرق فيشي الفرق بينهم

طرق طبيعية لإزالة رائحة العرق

طرق طبيعية لإزالة رائحة العرق
طرق طبيعية لإزالة رائحة العرق

إلى جانب طريقة إعداد مزيل عرق بيكربونات الصوديوم السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك العديد من الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها في تأدية نفس الغرض، ومنها ما يلي:

  • زبدة الشيا وصودا الخبز: يتم مزج 3 ملاعق من زبدة الشيا و2 ملعقة من زبدة الكاكاو.. بالإضافة إلى تذويب المزيج في حمام من الماء الساخن، ويتم إضافة كبسولتين من فيتامين اي مع 4 نقاط من أحد الزيوت العطرية.. وبعد المزج يتم إضافة 3 ملاعق من صودا الخبز ملعقتين من نشا الذرة، ومن ثم يتم صب الخليط في وعاء محكم الغلق وإدخاله إلى الثلاجة.. واستخدامه عند الحاجة.
  • صودا الخبز ونشا الذرة: يمكن مزج كمية مناسبة من تلك المكونات.. ومن ثم استخدامها على المواضع التي ينتج عنها التعرق؛ حيث تعمل على مكافحة رائحة الجسم ومنح البشرة العناصر التي تحتاج إليها في سبيل الترطيب.. بعيدًا عن التعرض إلى المواد الكيميائية المختلفة، كما أنها سهلة الامتصاص لذا فستجب سريعًا.
  • وصفة عصير الليمون: يتم تحضير تلك الوصفة من خلال وضع نصف ليمونة على الإبطين.. والفرك برفق لتلك المنطقة لتحفيزها، بعيدًا عن إنتاج العرق ذو الرائحة السيئة.. وفي حال أن كانت البشرة من النوع الحساس، فيجب تخفيف الليمون باستخدام الماء.. مع العلم أن تلك الوصفة يمكنها أن تعمل على تفتيح هذه المنطقة الحساسة بصورة آمنة للغاية.
  • وصفة خل التفاح: يعمل على علاج مشكلة رائحة العرق المزعجة.. من خلال الموازنة بين مستوى الأس الهيدروجيني الذي تملكه البشرة، علاوة على إمكانية فرك تلك المنطقة باستخدامه.. وتركها لبضع دقائق إلى أن تجف، وبعد ذلك يتم الاستحمام وإزالة البقايا.. ويمكن تخفيفه باستخدام الماء إن كانت البشرة حساسة.
  • وصفة الشاي الأسود: تعتمد على إحضار 2 ميدالية من الشاي الأسود و4 أكواب من الماء.. ومن ثم يتم تحضير الشاي بالصورة المعتادة في الماء، وتركه جانبًا لكي يبرد.. ويتم وضعه على المناطق المعرضة إلى التعرق.. لأنه يحتوي على حمض التانيك، الذي يعمل على التخلص من البكتيريا التي تتحكم في إظهار رائحة العرق.
  • استخدام زيت شجرة الشاي: تعتمد على إحضار 2 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي و2 ملعقة كبيرة من الماء.. وبعدها يتم تخفيف الزيت باستخدام الماء، ووضعه مباشرةً تحت الإبطين.. ومع تكرار الوصفة بصورة يومية ستحصل على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: أفضل مزيل عرق للنساء يدوم طويلاً

في السطور السابقة أشرنا إلى أهم التفاصيل عن مزيل عرق بيكربونات الصوديوم.. باعتباره من المستحضرات الطبيعية المفيدة، والذي يحتاج إلى توافر بعض المكونات.. ومنها بيكربونات الصودا الناعمة.. والنشا وزيت جوز الهند الطبيعي، ولكنه لا يزال يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب قبل البدء بتطبيقه على الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *