مشروبات تخفف ألم الدورة

مشروبات تخفف ألم الدورة

مشروبات تخفف ألم الدورة
مشروبات تخفف ألم الدورة

مشروبات تخفف ألم الدورة الشهرية تعد من بين المعلومات الهامة التي تهتم بالحصول عليها العديد من الفتيات.. لما تتسم به تلك المشروبات من أهمية وفعالية، وإليكِ عبر (موقع الوفاق – elwefaq.com) تلك المشروبات الطبيعية الآمنة التي وردت كما يلي.

أفضل مشروب لعلاج آلام الحيض شاي القرفة
مشروبات لتهدئة ألم الدورة الشهرية مشروب الزنجبيل

اقرأ أيضًا: علاج وجع البطن أثناء الدورة الشهرية

مشروبات تخفف ألم الدورة

مشروبات تخفف ألم الدورة.
مشروبات تخفف ألم الدورة.

الكثير من الفتيات والنساء تعاني من الآلام المتكررة على مدار فترة الحيض.. وإليكِ أفضل مشروبات تخفف ألم الدورة الشهرية على النحو التالي:

  • مشروب الزنجبيل: يعمل على تهدئة الآلام التي تصيب الجسم خلال فترة الحيض.. بالإضافة إلى أنه يعمل على تسكين الآلام؛ والفضل في ذلك يعود لأنه يحتوي على بعض المواد المسكنة ومنها الأيبوبروفين.. كما أنه من الممكن أن يتم تناول 4 أكواب منه على مدار اليوم خلال الدورة الشهرية وإضافة بذور الشمر له للحصول على أفضل النتائج.
  • شاي البابونج: يعاون على رفع معدل الجلايسين في الجسم.. وذلك لأنه من الأحماض الأمينية التي تعمل على منح الجسم القدر الكافي من الاسترخاء للعضلات والأعصاب.. بالإضافة إلى أنه يعمل على التخفيف من معدل التشنجات التي تصيب الجسم خلال الدورة الشهرة، ومن الممكن تناوله في اليوم مرة لمدة أسبوع.. للحصول على النتائج المرجوة منه.
  • شاي بذور الشمر: يعمل على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية.. ويعمل على منح الفعالية ذاتها التي توفرها العديد من الأدوية والمسكنات التي يأتي في مقدمتها الأيبوبروفين.. حيث يعمل على الحد من الشعور بالألم ويقود إلى التخلص من الانتفاخ الذي يصيب البطن خلال فترة الدورة الشهرية.. ومن هنا نشير إلى إمكانية إضافة ملعقة صغيرة منه إلى كوب من الماء المغلي.. وتركه لمدة 5 دقائق ومن ثم يتم تناوله.

اقرأ أيضًا: ألم تحت الإبط قبل الدورة

أفضل مشروبات مسكنة للحيض

أفضل مشروبات مسكنة للحيض
أفضل مشروبات مسكنة للحيض

إلى جانب مشروبات تخفف ألم الدورة الشهرية السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك العديد من تلك المشروبات الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض، وقد وردت كما يلي:

  • مشروب القرفة: تعاون على الحد من الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية.. بالإضافة إلى أنها تعمل على الحد من الأعراض المصاحبة لها، والتي تتمثل في الغثيان وتعاون أيضًا على الحد من نزيف الدورة الشهرية.. وللحصول على تلك الفوائد يمكن الحصول على كوب واحد في اليوم وعلى مدار 3 أيام متتالية ستحصلين على أفضل النتائج.
  • شاي النعناع: النعناع من المشروبات التي تعاون على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب وتسكين الألم.. كما يعمل على منح العضلات قدر كبير من الاسترخاء، فضلًا عن أنه يعاون على الحد من التقلصات التي تصيب الجسم خلال فترة الحيض.. لأنه يشتمل على العديد من المركبات التي تعمل على الحد من التشنجات أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية الاعتماد على تناول هذا المشروب يوميًا للتخلص من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.
  • الماء: من السوائل التي لا غنى عنها.. حيث إن تناول كميات كبيرة من الماء بصورة يومية يمكنه أن يعمل على الحد من الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أن الماء الدافئ على وجه الخصوص يمكنه الحد من التقلصات التي تصيب الجسم خلال الدورة الشهرية.. ويعاون كذلك على تدفق الدم إلى الجلد بما يمنح العضلات المزيد من الاسترخاء في المقابل.

نصائح هامة للحد من ألم الدورة الشهرية

نصائح هامة للحد من ألم الدورة الشهرية
نصائح هامة للحد من ألم الدورة الشهرية

هناك بعض النصائح والتعليمات التي يتوجب عليكِ ضرورة الالتزام بها.. لكي تتجنبين الألم المصاحب للدورة الشهرية، ومن تلك النصائح الآتي:

  1. تساعد الحرارة على الحد من ألم الدورة الشهرية.. على الرغم من أن بعض الآراء تشير إلى أنها تعمل على زيادة تدفق دمائها.. لذا فيمكن وضع وسائد حرارية على البطن للحصول على أفضل النتائج.
  2. ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة قد تُجدي نفعًا في التخلص من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.
  3. المساج يمكنه أن يعاونكِ على الاسترخاء والتخلص من التوتر الناتج عن نزول الدورة الشهرية.. وخاصةً في حال أن تم تطبيقه على البطن.
  4. الحصول على القدر الكافي من الاسترخاء.. وتجنب القيام بالأنشطة الشاقة سيكون الخيار الأمثل خلال فترة الدورة الشهرية.. مع إمكانية تأجيلها إلى أي وقت آخر عند الشعور بالتحسن.

اقرأ أيضًا: علاج وجع البطن أثناء الدورة الشهرية

هكذا نكون قد أشرنا إلى أفضل مشروبات تخفف ألم الدورة الشهرية.. والتي تنوعت ما بين شاي البابونج وشاي بذور الشمر، بالإضافة إلى مشروب القرفة ومشروب الزنجبيل.. ولكنكِ ستحتاجين إلى استشارة الطبب المختص كذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *