معلومات عن الحوت الازرق

معلومات عن الحوت الازرق

معلومات عن الحوت الازرق
صوت الحوت الازرق

معلومات عن الحوت الازرق جمعها يثير فضول محبي الحيوانات البحرية، حيث يعد الحوت الازرق من أكبر الحيوانات الموجودة على سطح الأرض، ولا علاقة له بعالم الأسماك البحرية كما يعتقد البعض، يتميز الحوت الازرق بثقل وزنه حيث يصل إلى ما يقارب مائة وثلاثة وسبعون طن، كما يوجد أكثر من نوع مختلف من الحيتان الزرقاء، كما يعيش الحوت الازرق حياة بحرية مميزة مقارنة بباقي الكائنات البحرية.

معلومات عن الحوت الازرق

معلومات عن الحوت الازرق
الحوت الازرق

هناك مجموعة معلومات عن الحوت الازرق، يجهلها الكثير من متابعي الحياة البحرية بوجه عام، من أهم تلك المعلومات هي انتماء الحوت الازرق إلى فصيلة الحيوانات الثدية.

يتميز بوزنه الثقيل الذي لا يضاهي ثقله عدد كبير من الحيوانات، كما يعرف بشراسته البالغة في الافتراس والصيد بذلك فإنه يعد بمنأى عن التعرض للهجوم نتيجة وزنه الكبير، ولكنه يهاجم الحيتان الزرقاء الأصغر حجماً منه.

اقرأ أيضاً: معلومات غريبة ونادرة

أنواع الحوت الازرق

يعد معرفة عدد أنواع الحيتان الزرقاء من أهم ما يمكن جمعه من معلومات عن الحوت الازرق، حيث يوجد أكثر من نوع مختلف منه من أهمها ما يلي:

حيتان بريفيكوداتتواجد تلك الأنواع من الحيتان في في الناحية الجنوبية من المحيط الهندي، بالإضافة إلى المحيط الهادئ، وتعد تلك النوع من أقصر الحيتان طولاً مقارنة بالأنواع الباقية لذا يطلق عليها ” القزمة”
حيتان الفسكيولستعيش تلك الأنواع في الناحية الشمالية من خط الاستواء، حيث تتواجد في كل من المحيط الأطلسي من ناحية الشمال والمحيط الهادئ.
حيتان الإنترميدياتعيش هذه النوعية من الحيتان ناحية المحيط المتجمد، وخاصة عند الناحية الجنوبية من خط الاستواء.

بعد التعرف على معلومات عن الحوت الازرق اقرأ أيضاً: معلومات عن الاحياء

صوت الحوت الازرق

صوت الحوت الازرق
صوت الحوت الازرق

يشعر الكثير من الباحثين حول حصد بعض معلومات عن الحوت الازرق، عن التوصل لمعرفة طبيعة صوته، حيث يتصف الحوت الازرق بامتلاكه صوت قوي ونفاذ يمكن سماعه من على بعد الكثير من الأميال أسفل سطح المحيط.

يرجع السبب في قوة صوته إلى إعادة تردده والذي يتراوح بين من 10 وحتى 40 هرتز، وحيث أن الإنسان الطبيعي يمتلك القدرة على سماع الأصوات ذات تردد 20 هرتز.

كما يتميز الحوت الازرق بقدرته الفائقة على السفر من خلال المحيط بمنتهى الثقة والأمان دون خشية التعرض للافتراس بفضل ما يملكه من قوة وثقل حجم.

أين يعيش الحوت الازرق

تعد معرفة أماكن تواجد الحوت الازرق، واحدة من أبرز ما يمكن معرفته من معلومات عن الحوت الازرق، حيث يجعل الكثير من الأشخاص أماكن تواجده والذي يقتصر على المحيطات بشكل عام، فيما عدا المحيط الشمالي المتجمد نظراً لبرودته الشديدة.

يعد المحيط الأطلسي البيئة المناسبة لتواجده، بالإضافة إلى تواجد مجموعة كبيرة من الحيتان الزرقاء في المياه الساحلية القائمة بالقرب من كندا وأمريكا.

يعد من النادر تواجده في كل من البحر الكاريبي وخليج المكسيك، كما يهاجر الحوت الازرق الذي يقطن في المحيط الهادئ شمالاً خلال فصل الشتاء للعيش في المناطق الساحلية القريبة من خليج المكسيك.

اقرأ أيضاً: معلومات عن الحيوانات

تغذية الحيتان الزرقاء

تغذية الحيتان الزرقاء
تغذية الحيتان الزرقاء

معرفة نوعية الغذاء الذي يحصل عليه الحوت الازرق أمر هام لمتابعي دورة حياة الحوت الازرق، حيث تعد مختلف القشريات هو الطعام المناسب الحوت الازرق ولكن بكمية كبيرة وتعد الافضل من بين تلك القشريات هي ما تعرف بقشريات كريليات الصغيرة.

حيث قد يلتهم الحوت الازرق البالغ من تلك القشريات ما يقارب 3,6 ألف كجم منها يومياً، هذا بجانب تناوله العوالق البحرية والمجدافيات ولكن ليس بكم كبير، أما بالنسبة للغذاء المناسب الحوت الازرق الذي يعيش في المحيط المتجمد فهو القريدس دون نزاع.

انتهينا من مقالنا عن معلومات عن الحوت الازرق، وتحدثنا من خلاله عن دورة حياة الحيتان الزرقاء، وذكرنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بها من أنواع الغذاء المناسب لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *