معلومات عن القط الشيرازي

معلومات عن القط الشيرازي

معلومات عن القط الشيرازي
معلومات عن القط الشيرازي

معلومات عن القط الشيرازي يهتم بها محبي القطط وعشاق تربية القطط، حيث يرغبون في معرفة كل ما يتعلق بهم من صفات، وأنواع الأطعمة التي يتغذون عليها، وكيفية ترويضها حتى ينجحون في تربيتها، حيث تعد القطط من الحيوانات الأليفة التي يقتنيها الأشخاص في المنزل بسهولة، وهناك الكثير من أنواع القطط المختلفة والتي تتميز كل فصيلة منهم بمجموعة من الصفات تميزهم عن غيرها من القطط وعلى رأس تلك الأنواع الشيرازي.

معلومات عن القط الشيرازي

معلومات عن القط الشيرازي
معلومات عن القط الشيرازي

يهتم هواة تربية القطط بتجميع معلومات عن القط الشيرازي،بصفة خاصة حيث يعد من أفضل أنواع القطط التي يمكن تدريبها منزلياً والاستمتاع بمداعبتها، حيث ينتمي القط الشيرازي إلى فصيلة السنوريات.

تمتلك القطط الشيرازي قدرة كبيرة على القنص والافتراس، ولكن دون تشكيل أي خطر على أصحابها من البشر، بفضل صغر حجمها و ضآلته.

يشتهر القط الشيرازي بقدرته الهائلة على الرؤية الليلية وخاصة في الظلام الدامس، كما تشتهر بحبها الشديد للنظافة واهتمامها بنفسها، ولذلك فإنها دائمة الحرص على تنظيف فرائها من خلال لعقها، ويعد القط الشيرازي من أفضل الأنواع التي يمكن تربيتها في المنزل.

اقرأ أيضاً: كيف اتكلم مع القطط

أنواع القطط الشيرازي

أنواع القطط الشيرازي
أنواع القطط الشيرازي

تعد معرفة أهم أنواع وسلالات القطط الشيرازي من أهم وأبرز ما يمكن جمعه من معلومات عن القط الشيرازي، والتي تشتهر باختلاف سلالاتها وارتفاع ثمنها، وهناك منها بعض الفئات النادرة والتي يصعب الحصول عليها، ومن أشهر تلك الأنواع ما يلي:

أشهر أنواع القطط الشيرازيصفات تلك القطط
قط الهيمالاياوهو عبارة عن خليط بين القط الفارسي والسيامي، وهو الذي يمنحه شكل جميل رائع، كما تتميز بزرقان عينيها، ولها أذنان متباعدتين صغيرتين وله شعر كثيف.
البيكي فيسيجمع هذا القط جميع مميزات القطط الشيرازي معاً، باستثناء أنه ليس له لون عين محدد، ويتميز أنفه بالانبساط، ويعد من أغلى أسعار القطط الشيرازي.
الهاف بيكيتنتج تلك السلالة من القطط من تزاوج نوعي القطط الشيرازي المون فيس والبيكي فيس، لذا يطلق عليه الهاف فيس، كما تتميز بعينيها الدائرتين، وأنف على شكل رقم 8.
قط المون فيسيتميز بجماله الفائق، الذي يميزه عن غيره من أنواع الشيرازي، ويرغب في اقتنائها محبي القطط الشيرازي، حيث تمتلك العديد من الصفات.

بعد التعرف على معلومات عن القط الشيرازي اقرأ أيضاً: انواع القطط في الجزائر

كيفية ترويض القطط الشيرازي

كيفية ترويض القطط الشيرازي
كيفية ترويض القطط الشيرازي

تعد من أهم ما يجب معرفته من معلومات عن القط الشيرازي التي تهم محبي القطط، هي معرفة كيفية ترويضها، حيث أن القطط الشيرازي تحتاج إلى عناية خاصة وذلك كما يلي:

  • يجب تربية القطط الشيرازي من سن صغير، حتى يسهل تطبيعها، وذلك من خلال الاهتمام بشعرها وتهذيبه حيث تتميز بطول شعرها وكثافته.
  • يجب الحرص على تمشيط شعر القط الشيرازي بانتظام، حتى يعتاد على ذلك، ولا يهرب منه عند الكبر.
  • يفضل الحرص على إجراء تمشيط الشعر قبل تناول القط الشيرازي الطعام، وعقب التمشيط يحق له تناول الطعام، وبذلك تعتاد القطة على الربط بين تمشيط شعرها وحصولها على الطعام.
  • شراء الفرشة المخصصة لتمشيط شعر القطط والحرص على استخدامها عند التمشيط.
  • الحرص على استخدام المشط الخاص بالقط لمنع حدوث تشابكات الشعر من خلال استخدامه مع اتجاه الشعر، وليس عكسه.

اقرأ أيضاً: لماذا تختفي القطط تماما في يوم عيد الأضحى وأين تذهب؟

ماذا يأكل القط الشيرازي

معرفة نوعية الطعام المحبب لدى القطط الشيرازي هي من أثمن معلومات عن القط الشيرازي التي يمكن معرفتها ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  • وجبة البيض والسمك والأرز: حيث يحتل السمك المرتبة الأولى من الأطعمة التي يفضلها القطط بوجه عام، كما تتميز بمساعدة القط على النمو الطبيعي.
  • وجبة السلمون المدخن: تعد من أشهر الوجبات القط الشيرازي والتي تمده بالبروتينات التي يحتاجها.

كانت تلك أهم معلومات عن القط الشيرازي، لجميع محبي القطط بوجه عام والسيراميك بوجه خاص، تناولنا أهم المعلومات الخاصة بتربية القطط الشيرازي، وكيفية إطعامها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *