05+ مقدمة حفل يوم الشهيد | جديدة ومميزة 2024

05+ مقدمة حفل يوم الشهيد | جديدة ومميزة 2024

05+ مقدمة حفل يوم الشهيد | جديدة ومميزة 2024
مقدمة حفل يوم الشهيد

مقدمة حفل يوم الشهيد نحتفل في جمهورية مصر العربية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد وذلك منذ عام 1969، حيث كانت بداية هذا الحدث هو تخليد لذكرى رحيل رئيس أركان حرب عبدالمنعم رياض قائد الجيش المصري، ومازلنا نحتفل بهذا اليوم ليس لرحيله فقط بل لرحيل كل الشهداء الذين قدموا حياتهم دفاعاً عن وطنهم مصر، فقد قدمت مصر الكثير ومازالت تقدم حتى وقتنا هذا شهداء الوطن، وعبر موقع الوفاق – elwefaq.com سوف نعرض بعض من هذه المقدمات.

العنوانمقدمة حفل يوم الشهيد
موعد الحدث9 مارس من كل، منذ عام 1969.
ما هو سبب إطلاق يوم الشهيد؟تخليد لذكرى رحيل رئيس أركان حرب عبدالمنعم رياض قائد الجيش المصري.
أين يتم الاحتفال بيوم الشهيد؟تحتفل بع جمهورية مصر العربية، وتقام الاحتفالات في وسائل الإعلام والمدارس وغيرها.

مقدمة حفل يوم الشهيد

مقدمة حفل يوم الشهيد
أفضل مقدمة حفل يوم الشهيد

نعرض لكم اليوم مقدمة حفل يوم الشهيد والتي تعد أقل تقدير عما قام به هؤلاء الأبطال من تضحيات من أجلنا ومن أجل وطنا الحبيب.

وكان أكبر تكريم لهم هو ما جاء في آيات الذكر الحكيم، قال الله تعالى: “وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ* فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ* يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ”.

فنحن نتحدث عن أشخاص استطاعوا حجز مكانة استثنائية في الآخرة، فهم نالوا الجنة بغير سؤال ولا سابقة عذاب، فرحين بما كنزوا، فقد قدموا أرواحهم من أجل الآخرين.

أما نحن فلا يجب أن نقف عاجزين، نتحدث فقط عن إنجازات هؤلاء الشهداء، بل لنا دور في تقديم كل الدعم والعون لأهالي هؤلاء الشهداء والوقوف بجانبهم، داعمين لهم وتأكيد على أن ما فقدوا كان ولدهم الغالي ولكن عوض الله أكبر وأعظم.

مقدمات عن الشهداء والشهادة

مقدمات عن الشهداء والشهادة

تعد الإذاعة المدرسية هي منبر الثقافة لدى التلاميذ، ومن الهام تقديم مختلف الموضوعات التي تلهم الطلاب وتعرفهم على ما يدور من حولهم من أحداث، ومن هذه الأحداث هو يوم الشهيد وهذه هي أهم مقدمات عن يوم الشهيد:

  • نحتفل اليوم بتلك النفوس الطاهرة الذين استطاعوا أن يقدموا أنفسهم لهذا الوطن، مدافعين عنه راغبين في جعل رأيته عالية خفاقة مهما كان شمل المعتدي، فاليوم هو اليوم الذي نبجل فيه شهداء هذا الوطن.
  • أحبائي الطلبة والطالبات، الحضور الكرام، مرحباً بكم جميعاً، نتحدث في هذا اليوم عن دور الشهداء في رفع عزة هذا الوطن الغالي، فهم قدموا اغلى ما لديهم، ولم تغريهم الحياة الدنيوية.
  • فقد عملوا على تقديم تضحيات كثيرة من أجل كرامة وعزة وسمو جميع أبناء وطنهم، فهم لم يرضوا بالخضوع والاستسلام والانهزام، وقد وجدوا أن حياتهم رخيصة مقابل شراء الوطن وكرامته.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ إذاعتنا حول هذا اليوم المميز، الذي نحيي فيه ذكرى شهداء الوطن، وسوف  نلقي الضوء على قيمة الشهداء والشهادة، فهي مكانتها عالية للغاية، كما جاء في الحديث الشريف.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “للشهيد عند الله ست خصال يغفر له في أول دفعة ويرى مقعده من الجنة ويجار من عذاب القبر ويأمن من الفزع الأكبر ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها ويزوج اثنتين وسبعين زوجةً من الحور العين ويشفع في سبعين من أقاربه”.

اقرأ أيضاً: مقدمة جميلة

مقدمة حفل قصيرة عن يوم الشهيد

مقدمة حفل قصيرة عن يوم الشهيد

الاحتفال بيوم الشهيد هو واجب علينا نحن الذين حصلنا على حريتنا وكرامتنا في مقابل تضحية هؤلاء الشجعان، ولولا تضحياتهم بأرواحهم لما وصلنا لما نحن عليه الآن، لهذا نعرض عليكم مقدمة حفل يوم الشهيد قصيرة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، وبقلوب الشهداء الرحمة نقف معكم الآن، وبوجود الرجال الشجعان الذين قدموا أنفسهم هدية لكم قبل حتى رؤيتكم، نبدأ يومنا هذا بالاحتفال بيوم الشهيد.
  • عند بداية يوم 9 مارس لا يمكننا أن نترك هذا اليوم أن يمر دون أن نشيد بالدور العظيم اللي قام به شهداء الوطن، الذين ضعوا حياتهم فداء لأرواح أبناء الوطن، ولعزة الوطن وكرامته، فلابد أن نحكي لأبنائنا على الإنجازات التي قام بها هؤلاء الرجال.
  • أهلا بكم معا في هذا اليوم المميز، فهو اليوم الذي نعيد فيها ذكرى شهداء الوطن في السر وفي العلن، فهناك أبطال لم يتم ذكر أسمائهم لبطولاتهم الخفية، لهذا علينا تخليد ذكراهم ونحي الاحتفالات بيوم الشهيد.

الكلمات والعبارات التي تعبر عن يوم الشهيد لا يمكن أن تنهي، فكل ما قمنا به هو إلقاء الضوء على مقدمة حفل يوم الشهيد، ولكن هناك الكثير من العبارات والجمل التي لا يمكنها أن تصف لنا أهمية هذا اليوم، ولتعرف أبناء الوطن على أهمية وعظمة هذا اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *