من هم الروم 
من هم الروم

كثير منا وخاصة الذين يقرأون كثيرًا في التاريخ يراودهم سؤال من هم الروم وماذا كانوا في قديم الزمان ومن هم الآن؟ في القرن الثامن قبل الميلاد بدأ الروم في الظهور وكانوا يعيشون في قرية صغيرة في إيطاليا تحديدًا على نهر التيبر، في بداية الأمر كان نظام الحكم بينهم نظام الحكم بينهم ملكي، وذلك حتى عام 509 قبل الميلاد، ثم بعد ذلك تعرض الملك لوكيوس سوبربوس وهو الملك السابع لهم إلى السقوط وكان يعرف هذا الحاكم حينها بقسوته وظلمه، ثم من بعده أصبحت مدينة روما ذات حكم جمهوري بدلًا من ملكي.

من هم الروم؟

من هم الروم
هل الروم هم الفُرس؟

من هم الروم في قديم الزمان لاشك أن هذا السؤال يبحث عنه الكثير وفي الحقيقة أن الروم هم سكان إيطاليا الذين كانوا يعيشون على نهر التيبر، ومرت مدينتهم بثلاث مراحل وهي ملكية ثم جمهورية ثم إمبراطورية ضخمة، وفي عهد الحكم الجمهوري صارت كثير من الصراعات بين الشعب والأرستقراطيين واستطاع الأرستقراطيين أن يفوزوا عليهم ويسيطروا على جانب من السياسة وكثير من المناصب الآخرى، فهم كانوا يضعون كثير من القوانين وكانوا يعترضون على التشريعات التي لا يدعموها.

من هم الروم الآن؟

بعد أن تعرضت الإمبراطورية الرومانية إلى السقوط ومع مرور الزمان أصبحت روما الإيطالية يستوطنها الروم، حيث أصبح جميع الروم أو معظمهم في وقتنا هذا يعيشون في عاصمة إيطاليا روما وموقعها الرئيسي جنوب إيطاليا، وكانت في قديم الزمان روما هي مكان تمركز الإمبراطورية الرومانية، ومنذ سنة 1871 تحولت روما إلى عاصمة إيطاليا، ومع الوقت تمكنت هذه المدينة أن تثبت قوتها ونجاحها في الاستثمار وأصبح يقبل عليها الكثير بغرض السياحة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الرام والروم

أهم معالم التراث الروماني 

من هم الروم
من يكون الروم؟

تعددت أشكال معالم التراث الروماني وبعض منا لا يعرف هذه المعالم ولا كيف تكون أشكالها، لذا نوضح لكم بعض منها في الأتي:

  • البانثيون: تم بناء هذا المبنى في سنة 27 قبل الميلاد، ويعتبر هذا المبنى من أهم معالم الرومان القديمة ويتواجد في مدينة روما، وفي عام 80 قبل الميلاد نشب حريق فيه مما أدى إلى تدمير معالم كثيرة منه إلا أنه تم ترميمه، يعرف تصميم هذا المبنى ببساطته و بتصميمه المميز، كما أنه خالي تمامًا من أي معدن أو فولاذ في تصميمه فهو مبنى فقط من الخرسانة.
  • متاحف الفاتيكان: تعتبر متاحف الفاتيكان من أهم الأماكن الموجودة في روما بل وأجملها، فالمكان يتميز بكثير من المنحوتات وكثير من الأعمال الفنية التي تجذب كثير من السياح إليها، وتعد هذه المتاحف من أشهر المتاحف الموجودة في العاصمة روما.
  • بعلبك: في البداية كانت بعلبك ماهي إلا مكان للعبادة ومركزها كان في بلاد الرومان و بين النهرين، وبعد ذلك كانت هي أساس أي حضارة قديمة ولكنها مؤخرًا انضمت إلى لبنان.

اعرف المزيد عن: من هم الانبياء العرب

وفي خاتمة مقالنا تحدثنا عن من هم الروم ومن أين كانت بدايتهم ومراحل تحول دولة الرومان، كما ذكرنا لكم من أصبحوا الآن وأهم المعالم الرومانية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *