نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم
نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم الخاص بالطالب أو الطالبة الملتحقين بهذه المرحلة على مستوى جميع محافظات ومدارس جمهورية مصر العربية هي ما سوف نتناوله بالكثير من التفصيل خلال هذا المقال، وذلك نظرًا لما يحظى به التعليم الأساسي من أهمية بالغة في تأسيس الطلاب ووضع حجر الأساس لباقي مراحل التعليم، وعليه سوف يتم التعرف على أنسب الطرق الممكن من خلالها إظهار نتيجة كل طالب على حدا باستخدام الاسم الكامل له.

اقرأ أيضاً: نتائج الطلاب بالرقم الجلوس 2022 الصف الاول الاعدادي

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم

 نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم
نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم

كل ما يتم البحث عنه في الوقت الحالي عبر شبكة الإنترنت ومحركات البحث المختلفة هو نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم الخاص بالطالب أو الطالبة الذين قدموا لامتحانات هذه المرحلة الهامة.

حيث سبق أن تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة جمهورية مصر العربية عن موعد ظهور النتائج الخاصة بالشهادة الابتدائية في جميع المدارس داخل كافة محافظات الجمهورية.

وقد تقدم الطلبة والطالبات لخوض الاختبارات المخصصة لهذه المرحلة في جميع المقررات الدراسية التي تتم دراستها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2021/2022 بعد التأكد من اتباع كافة التدابير الضرورية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تمت مراعاة المسافة المطلوبة ما بين الطلاب وإجراء كافة عمليات التطهير والتعقيم الخاصة بأماكن انعقاد الاختيارات مع التزام الطلبة والطالبات والمعلمين المشرفين بارتداء الكمامة الطبية واستخدام مطهرات الأيدي الفعالة.

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم

نوفر لجميع الباحثين عن نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم الرابط الرسمي الذي تم طرحه من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

حيث حرصت حكومة جمهورية مصر العربية المتمثلة في وزارة التربية والتعليم تطبيق النظام الرقمي والإلكتروني على كافة الخدمات التي تقدمها الدولة حتى تتماشى مع رؤيتها لدولة رقمية بالكامل في العام 2038.

وهنا نوضح كيفية استخدام هذا الرابط للحصول على نتيجة شهادة المرحلة الابتدائية باتباع الخطوات التالية:

  • قيام الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر المسؤول بزيارة الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص لوزارة التربية والتعليم المصرية من خلال الضغط على هذا اللينك.
  • يلي ذلك استخدام اسم الطالب بالكامل حتى الاسم الرابع له ومراعاة كتابته بطريقة صحيحة ودقيقة.
  • إمكانية استخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب في الخانة المخصصة له والذي يعمل على زيادة فرص الحصول على النتيجة المرغوبة بشكل أسرع وأكثر تفصيل.
  • ضرورة التأكد من تحديد اختيار المرحلة الدراسية التي يرغب الطالب في البحث عن النتيجة المخصصة لها، وتكون في هذه الحالة المرحلة الابتدائية.
  • ثم تحديد نتائج الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022، يعقب ذلك الضغط على المربع المدون عليه كلمة عرض النتائج.
  • سوف تظهر على الفور جميع النتائج الخاصة بالطالب في كافة المقررات الدراسية السابق الانتهاء من الامتحانات الخاصة بها.

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم محافظة القاهرة 2022

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم محافظة القاهرة 2022
نتيجة الشهادة الابتدائية

تعتبر محافظة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية من أولى المحافظات التي يتم اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية بها، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن بدء ظهور نتائج هذه المرحلة بعد وقت قصير من الانتهاء من فترة الاختبارات الخاصة بها والتي امتدت منذ اليوم التاسع من شهر يناير السابق للعام الميلادي 2022 وحتى اليوم السادس والعشرين من نفس الشهر.

وعليه تم تخصيص رابط خاصة بهذه النتائج لجميع المدارس التابعة لمحافظة القاهرة على مستوى المرحلة الابتدائية فيها، وذلك تسهيلاً على كافة الطلبة والطالبات الملتحقين بمدارس تابعة لهذه المحافظة من الحصول على النتيجة الخاصة بهم في وقت قصير وبطريقة سلسة كما يتم شرحه خلال الخطوات التالية:

  • التوجه بصورة مباشرة إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الذي تم تخصيصه لطلبة وطالبات محافظة القاهرة من قبل وزارة التربية والتعليم عبر الضغط على هذا الرابط.
  • يلي ذلك القيام بتدوين اسم الطالب بالكامل في الخانة المحددة لذلك مع كتابة رقم الجلوس الصحيح المكون من عدد 14 رقم بالكامل.
  • التأكد من اختيار المرحلة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب بصورة دقيقة مع اختيار نتيجة الفصل الدراسي الأول.
  • يعقب ذلك الضغط على المربع المدون عليه كلمة ظهور النتيجة.
  • سوف تتاح أمام الطالب على الفور كافة تفاصيل النتيجة الخاصة به والتي تتضمن جميع نتائج المقررات السابق إتمام الامتحان الخاص بها.
  • توجد ميزة التعرف على نسبة النجاح لكل طالب داخل هذا الموقع من خلال كتابة إجمالي مجموع الطالب في الخانة المحددة لذلك ثم الضغط على حساب النسبة المئوية للنجاح.

تم التعرف على كل ما يتعلق بظهور نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم في جميع محافظات جمهورية مصر وخاصة محافظة القاهرة، حيث يتم ذلك من خلال طريقة إلكترونية عبر استخدام رابط رسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *