نتيجة الصف الثاني الاعدادي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي
نتيجة الصف الثاني الاعدادي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي التي تم الانتهاء من إجراء الامتحانات الخاصة بها منذ وقت قليل هي سوف ما نتحدث عنه خلال هذا المقال، حيث تعتبر هذه المرحلة مرحلة انتقالية هامة في مشوار الحياة الدراسية الخاصة بالطلبة داخل نظام التعليم بجمهورية مصر العربية، تعد مرحلة التعليم الإعدادية مرحلة محورية قبل بداية مرحلة التعليم الثانوي الذي يتم تحديد مستقبل الطالب الجامعي بناءً على نتائجه.

اقرأ أيضاً: نتائج الطلاب بالرقم الجلوس 2022 الصف الاول الاعدادي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي

"

بدأ الإعلان عن ظهور نتيجة الصف الثاني الاعدادي الخاصة بجميع المدارس داخل محافظات جمهورية مصر العربية من قبل وزارة التربية والتعليم الخاصة بها منذ نهاية الاختبارات المقررة لتلك المرحلة والتي بدأت منذ اليوم العشرين في شهر يناير المنصرم من العام الميلادي 2022، وحتى اليوم الخامس من شهر فبراير الحالي الذي يعتبر بداية الإجازة المخصصة لنصف العام الدراسي للعام 2021/2022.

حيث تعد هذه السنة الدراسية هي مرحلة محورية هامة تعتبر كتمهيد لمرحلة الشهادة الإعدادية التي يمكن من خلالها تحديد التحاق الطالب أو الطالبة بالمرحلة الثانوية من عدمه.

لذلك حرصت حكومة جمهورية مصر العربية متمثلة في وزارة التربية والتعليم التابعة لها على توفير عدة طرق سهلة وبسيطة حتى يتسنى لجميع الطلاب داخل هذه المرحلة التأكد من النتيجة الخاصة بهم والاطمئنان على تجاوزهم هذا الفصل الدراسي الأول بنجاح.

رابط نتيجة الصف الثاني الإعدادي

تتبع الحكومة داخل جمهورية مصر العربية نظام تحويل كافة الخدمات التي تقدمها إلى صورة رقمية بالكامل، حيث تهدف لإتمام هذا المشروع القومي وتطبيقه على كافة محافظات الجمهورية في العام الميلادي 2030.

ومن أهم هذه الخدمات هي ما يتعلق بقطاع التعليم داخل الجمهورية بداية من الطرق الخاصة للاستعلام عن المناهج المقررة في مختلف مراحل التعليم المتعددة أو كيفية التقديم للالتحاق بأحد المدارس نهاية بالتعرف على نتيجة الاختبارات لكافة المراحل الدراسية.

ونظرًا لأهمية مرحلة الشهادة الإعدادية كمرحلة وسطية ما بين التعليم الأساسي الابتدائي والتعليم الثانوي أصبح التأكد من اجتياز الطلاب لهذه المرحلة أمر ضروري، وعليه وفرت وزارة التربية والتعليم المصرية هذه الطريقة الإلكترونية السهلة للتعرف على النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية عبر النقر على الرابط.
  • التأكد من كتابة اسم الطالب رباعي بالكامل داخل الخانة المخصصة لذلك مع تدوين رقم الجلوس الخاص به في الخانة التالية لخانة الاسم.
  • تحديد المرحلة الدراسية المرغوب في البحث عن النتيجة المرتبطة بها والتي تكون في هذه الحالة نتيجة شهادة المرحلة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2021/2022.
  • يلي ذلك الضغط على المربع المدون عليه كلمة عرض النتيجة لتظهر بصورة سريعة النتيجة الخاصة بالطالب وتتضمن كافة المقررات الدراسية التي انتهى الطالب من أداء الامتحان الخاص بها في وقت سابق.
  • كما يمكن الحصول على النسبة المئوية لهذا المجموع من خلال كتابة إجمالي نتيجة جميع المواد الحاصل عليها الطالب والقيام بقسمتها على المجموع الكلي لها.

اقرأ أيضاً:

نسبة النجاح في نتيجة الصف الثاني الاعدادي

"نسبة

سوف نتحدث خلال هذه الفقرة عن نسبة النجاح الخاصة بالصف الثاني الإعدادي داخل المدارس التابعة لمحافظة الجيزة باعتبارها واحدة من كبرى المحافظات بجمهورية مصر العربية التي تحتوي على أكبر عدد من الطلبة والطالبات المنضمين لهذه المرحلة.

  • حيث قام السيد اللواء محافظ الجيزة بالإعلان عن الانتهاء من اعتماد نتيجة شهادة الصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2021/2022، وقد بلغت نسبة النجاح بين الطلاب المتقدمين إلى 73.26٪.
  • وكان إجمالي عدد الطلاب من الجنسين المتقدمين لأداء الاختبارات الخاصة بالصف الثاني الإعدادي هو 193140 طالب وطالبة.
  • هذا بالإضافة إلى قيام سيادته باعتماد نتيجة الصف الثاني الإعدادي الخاص بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم، حيث وصلت نسبة النجاح بين هؤلاء الطلاب إلى 90.14٪، بينما وصلت بين فئة الطلاب المكفوفين إلى 67.86٪.
  • كما اشتمل إعلان النتيجة عن نسبة النجاح الخاص بالشهادة الإعدادية لطلبة وطالبات التعليم المهني والتي وصلت إلى 79.53٪.

قام القائمين على شئون التربية والتعليم داخل محافظة الجيزة بتوفير رابط رسمي إلكتروني خاص لكل طلبة وطالبات المدارس التابعة لها يمكن من خلاله البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2021/2022

رابط نتيجة الفصل الدراسي الأول بسهولة وفي مكان واحد، وذلك عبر الضغط على هذا الرابط.

تم توفير الكثير من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على نتيجة الصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021/2022 الخاصة بطلاب جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *