موقع لقراءة الكتب مجاناً

موقع لقراءة الكتب مجاناً

موقع لقراءة الكتب مجاناً
موقع لقراءة الكتب مجاناً

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة موقع لقراءة الكتب مجاناً، حيث تعد القراءة من أهم الأشياء التي يلجأ إليها الأشخاص في الكثير من الأوقات مثل أوقات فراغهم، أو من أجل تعلم شيء ما، تعرف معنا في هذا المقال عن مجموعة من المواقع التي تعرض الكثير من الكتب للقراءة بشكل مجاني.

موقع لقراءة الكتب مجاناً

يوجد أكثر من موقع لقراءة الكتب مجاناً والتي يستطيع الفرد من خلالهم قراءة أي كتاب يرغب به بدون تحمل أي مصروفات، وبدون حدوث أي انتهاك لحقوق الملكية، وبطريقة قانونية.

يتم استعمال تلك المواقع بطريقة مبسطة وسهلة، بالإضافة إلى أنه تكون متاحة للعامة، ومن أهم هذه المواقع ما يلي:

1. موقع إليك كتابي

موقع إليك كتابي

يتصف هذا الموقع بأنه يمكن لأي شخص أن يقوم بتحميل أي كتاب يوجد عليه بسهولة، ويستطيع أيضًا أن يقرأ الكتاب الذي يرغب في قراءته على الموقع بدون تحميل.

ويتميز بقدرته على عرض الكتب التي يتم قراءتها بشكل دوري من قبل الكثير من الزوار بشكل أنيق وجميل، ومن أهم الكتب المتواجدة على هذا الموقع ما يلي:

  • كتاب أكثر من 200 كلمة قرآنية قد تفهم خطأ.
  • كتاب التفكير الذي لا يقهر.
  • فاطمئن.
  • العوامل الخفية خلف السلوك البشري.
  • القوة مقابل الإكراه.

بالإضافة إلى هذا يستطيع أي شخص أن يقوم بالدخول على هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

أقرأ أيضا: موقع إليك كتابي لتحميل الكتب مجانا

2. موقع رشف

موقع رشف

يحتوي على أكثر من 41 ألف كتاب باللغة العربية، وهو يعد بمثابة قاعدة بيانات لهم، ومن خلال تلك القاعدة يستطيع أي شخص أن يطلع على معلومات الكتاب الذي يرغب في قراءته ومن هذه المعلومات، العنوان، عدد الصفحات، الملخص، الرقم الدولي، الناشر، والمؤلف.

ومن أهم الكتب التي يتم قراءتها بصورة كبيرة على هذا الموقع، كتاب الفن الياباني في تنظيم وإزالة الفوضى، سحر الترتيب، ويتم الدخول على هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

3. المكتبة الرقمية العالمية

المكتبة الرقمية العالمية

تعد أهم موقع لقراءة الكتب مجاناً، وتم تأسيس تلك المكتبة من قبل منظمة اليونسكو، وساعدتها في ذلك العمل مكتبة الكونغرس الأمريكي، وتكون الكتب الموجودة بها مترجمة إلى سبع لغات، ومن بين تلك اللغات، اللغة العربية.

فهو يتميز بأنه يحتوي على العديد من الكتب المتنوعة، ويستطيع القارئ أن يقوم بتحميل الكتاب الذي يريده أو قراءته على الموقع بدون تحميل بسهولة، ويتم الوصول لتلك المكتبة من خلال هذا الرابط.

4. موقع إي كتاب

موقع إي كتاب

يتوافر على ذلك الموقع جميع الكتب المتواجدة في مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى العديد من الكتب المختلفة الأخرى، ويوجد على هذا الموقع مجموعة من الكتب المجانية، ومجموعة أخرى للشراء، ويكون الشعار الخاص به هو ابحث اشتر، حمل، أقرأ.

بالإضافة إلى هذا فإنه يوفر للقارئ نافذة يستطيع من خلالها التعبير عن رأيه في الكتب التي قرأها، ويتم الدخول على هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

5. كتاب صوتي

كتاب صوتي

يقوم هذا الموقع بعرض الكتب المتواجدة به تحت شعار أستمع لأفضل الكتب العربية الصوتية بلا حدود، ويقدم العديد من الكتب بشكل مجاني، والبعض الأخر يتم الحصول عليه من خلال اشتراك شهري منخفض التكلفة.

يستطيع القارئ من خلال هذا الموقع أن يحصل على الكتاب الذي يريده بطريقة سهلة، ولا يحتاج إلى الاتصال بشبكة الإنترنت بشكل مستمر، ويتم ذلك من خلال القيام بتحميل الكتب ثم الاستماع إليها بدون إنترنت، ويتم الوصول إلى هذا الموقع عن طريق هذا الرابط.

6. كتبي

كتبي

يوفر هذا الموقع لجمهوره تطبيق يحمل اسمه، ويتم تحميل ذلك التطبيق من خلال آب ستور المتواجد على هواتف المحمول، وهو يتيح العديد من الكتب الجميلة والمتنوعة.

يوفر أيضًا العديد من قصص الأطفال، والكتب التي تساعد في تعلم القراءة، ويوجد به قسم معين لعرض الصحف والمجلات، ويتم الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

7. مؤسسة هنداوي للثقافة والتعليم

مؤسسة هنداوي للثقافة والتعليم

يتصف هذا الموقع بأنه من المواقع الإلكترونية التي لا تهدف إلى تحقيق ربح، ويكون الهدف الرئيسي له هو القدرة على عمل تغيير جذري وحقيقي في العالم العربي من ناحية المعرفة والثقافة، والقدرة على تأسيس أكبر مكتبة عربية إلكترونية من خلال قيامها بإعادة نشر العديد من كتب التراث الحديث العربي، والمؤلفات المعاصرة أيضًا.

فمن خلال هذا الموقع يستطيع القارئ أن يحصل على الكثير من الكتب النادرة أو الكتب التي لا تتوافر في العديد من المواقع الأخرى، وهو يعد من أهم المؤسسات التي تقوم بالنشر باللغة العربية على المواقع الإلكترونية.

ويعتبر أهم موقع لقراءة الكتب مجاناً، بالإضافة إلى هذا يتم الدخول على هذا الموقع من خلال هذا الرابط.

أقرأ أيضا: تحميل كتب مجانا بدون اشتراك

أقرأ أيضا: أفضل موقع لتحميل الكتب بصيغة PDF مجاناً

موقع ضخم لتحميل الكتب

1. مكتبة الكتب

موقع ضخم لتحميل الكتب

يتميز هذا الموقع بأنه يقوم بعرض الكتب بخاصية pdf، بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض الكتب بشكل منظم وجميل، ويتم تقسيمها إلى عدد من الأقسام، لكي يستطيع القارئ أن يصل إلى الكتاب الذي يريده بشكل سريع، ويقوم بعرض الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.

يمكن للقارئ أن يقوم بقراءة الكتب بشكل مباشر عليه أو القيام بتحميلها بسهولة، ويتم الوصول إلى هذه المكتبة من خلال هذا الرابط.

2. كتب بي دي أف

كتب بي دي أف

يتيح هذا الموقع العديد من الكتب التي تم ترجمتها إلى اللغة العربية، وبعض الكتب الأخرى عربية الأصل، والبعض الأخر باللغة الإنجليزية، وتختلف نوعية تلك الكتب عن بعضها البعض فمنها الروايات، ومنها دواوين الشعر، كتب تنمية بشرية، كتب تعلم اللغات، وكتب فكر وفلسفة.

يتم عرض جميع الكتب التي يحتوي عليها بخاصية pdf، ويتم الدخول عليه من خلال هذا الرابط.

وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا موقع لقراءة الكتب مجاناً، حيث يوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم تلك الخدمة بشكل مجاني، فتعتبر القراءة بشكل عام غذاء للعقل وتساعد في حماية العقل من التعرض للعديد من الأمراض مثل الزهايمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *