التخطي إلى المحتوى

kly gel يعد من الأدوية ذات العديد من الاستخدامات.. كما أن هذا النوع من الأدوية على الرغم من المزايا العديدة، إلا أنه يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب أولًا.. وعبر الفقرات القادمة سنشير إلى بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

استخدامات kly gel 
  1. من الأفضل أن يتم تطبيقه قبل إقامة العلاقة الحميمة.. بحوالي 10 دقائق.
  2. في بعض الأحيان قد يمكن للرجال استخدامه لسهولة الإيلاج.
  3. من الممكن استخدامه للسيدات اللاتي تعاني من مشكلة ضيق المهبل.. وخاصةً في الفترة الأولى من الزواج.
فائدة كي واي جيل هو بمثابة مادة تعمل على تشحيم الأعضاء التناسلية

اقرأ أيضًا: دواء Favipiravir

kly gel:

كي واي جيل
كي واي جيل

توجد العديد من الأدوية والمستحضرات الطبية التي يمكن استخدامها في سبيل جعل عملية الجماع.. تتم بصورة أسهل، ومن تلك المستحضرات kly gel، ومن هنا نشير إلى أن هذا النوع هو بمثابة مادة تعمل على تشحيم الأعضاء التناسلية.

الفضل في ذلك يرجع إلى كونه ذو أساس مائي.. حيث يعمل على تشحيم الأعضاء التناسلية خلال الجماع أو الاستمناء، كما يساعد على جعل تلك العملية تتم بصورة أفضل من استخدام الزيوت..وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الجل لا يتفاعل مطلقًا مع استخدام الواقي الذكري أو الأغشية.

كما يمكن الاعتماد على استخدامه كبديل للجل المستخدم خلال الفحوصات التي تعتمد على الموجات فوق الصوتية.. أو ما يعرف باسم السونار، كما يمكن الاعتماد على هذا النوع من الجل عند إدخال التحاميل.. والأمر ذاته ينطبق على استخدام السدادات القطنية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدامه في سبيل التخلص من الجفاف الذي يصيب منطقة المهبل.. علاوة على أنه يساعد على التخلص من الآلام التي يمكنها أن تصاحب عملية الإيلاج، والتي تعاني منها بعض السيدات خلال عملية الجماع.

من هنا نشير إلى أنه يعمل على زيادة الإفرازات المهبلية.. التي من الضروري تواجدها بالتزامن مع الجماع، كما يساعد على الحفاظ على مستوى الحمضية الخاصة بالمهبل.

ناهيك عن أنه من المواد المنزلقة التي تم الاعتراف بها واعتمادها من وزارة الصحة.. كما يعمل على علاج بعض الالتهابات التي تعاني منها بعض السيدات في منطق المهبلية، إلى جانب ذلك فمن الممكن الاعتماد عليه للتخلص من الالتهابات التي تنتج عن الحساسية أو الجفاف المهبلي.

1. استخدامات كي واي جيل

استخدامات كي واي جيل
استخدامات كي واي جيل

إلى جانب المزايا التي يتضمنها kly gel.. والتي سبق الإشارة إليها، كان لا بد من التعرف على كيفية استخدام هذا النوع من الجل، وإليك بعضها في النقاط المقبلة:

  1. من الأفضل أن يتم تطبيق هذا النوع من الجل قبل إقامة العلاقة الحميمة.. بزمن يصل إلى 10 دقائق.
  2. في بعض الأحيان قد يمكن للرجال استخدام هذا النوع من الجل.. من خلال وضعه على العضو الذكري مباشرةً، مع العلم أن استخدامه آمن تمامًا.. لكونه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية، التي تعمل على سهولة الإيلاج.. فضلًا عن أنه لا يؤثر بالسلب على الحيوانات المنوية.
  3. من الممكن استخدامه للسيدات التي تعاني من مشكلة ضيق المهبل.. وخاصةً في الفترة الأولى من الزواج.
  4. من الأفضل الابتعاد عن استخدام النوع الأول الذي يحتوي على الجلسرين.. في حال ممارسة الجنس الفموي، إلا أن النوع الآخر الذي يتضمنه يمكن استخدامه في هذا الغرض.
  5. قد يمكنك الاعتماد عليه في سبيل الحصول على عضو ذكري ذو حجم أكبر من المعدل الطبيعي.. وهو ما يعاونك على التخلص من المشاكل الزوجية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على حياتك الخاصة.
  6. في بعض الأحيان قد تعتمد النساء على استخدام هذا الجيل.. في سبيل التخلص من ضمور المهبل، ولكن الأمر يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: دواء لعلاج احتباس الماء في الجسم

2. مخاطر استخدام kly gel

مخاطر استخدام جيل كي واي
مخاطر استخدام جيل كي واي

يوفر لك هذا النوع من الجل العديد من المنافع.. على الرغم من أن البعض قد يظن أنه قد يتسبب في حدوث بعض الأعراض الجانبية، ومن هنا نشير إلى أن استخدم هذا النوع لا يؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية.. والفضل في ذلك الأمر يعود إلى أنه يعتمد على بعض المكونات الطبيعية.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الاعتماد عليه خلال فترة الحمل.. نظرًا لأنه لا يؤدي إلى حدوث الأعراض الجانبية، ولكن هذا الأمر لا زال يحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء ميوكوسول Mucosol

نجد مما سبق أن دواء kly gel يتيح لك إمكانية الاستفادة منه خلال الجماع، كما أن استخدامه لا يؤثر بالسلب على استخدام الواقي الذكري كذلك.. ولكن له بعض الأضرار التي تستوجب ضرورة الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.