تكنولوجيا

universal serial bus (usb) controller

universal serial bus (usb) controller

لا يمكن استخدام جهاز الكمبيوتر بدون أن يتم تحميل جميع التعريفات على نسخة الويندوز، حيث أن جميع أجزاء الكمبيوتر تحتاج إلى وجود التعريف الخاص بها حتى تعمل، لذلك يجب تحميل universal serial bus (usb) controller حتى يعمل الجزء الخاص بالـ usb على الجهاز، وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم.

universal serial bus (usb) controller

يعد تعريف universal serial bus (usb) controller ضروري جدا لأنه بدونه لن يتمكن جهاز الكمبيوتر من إظهار أي usb. ولابد من التأكد أن تعريف universal serial usb controller موجود على الجهاز بالفعل أم لا، ويمكنك التأكد من خلال اتباع الآتي:

  1. اذهب إلى أيقونة my computer.
  2. اضغط على الزر الأيمن للفأرة واختر كلمة manage.
  3. بعد ذلك اختر كلمة device manager.
  4. أبحث عن كلمة usb إذا لم تجد أي علامة تعجب بجوارها، فهذا يعني أن التعريفات موجودة بالفعل، أما إذا وجدت علامة التعجب فيدل هذا على عدم وجودها.
  5. إذا تأكدت أن تعريفات universal serial usb controller غير موجودة، يمكن أن تقوم بتحمليها من خلال الضغط على الرابط التالي.

مشكلة تعريف Universal serial Bus usb controller

مشكلة تعريف Universal serial Bus usb controller تواجه بعض المستخدمين عندما يضعون فلاشة الـ usb في المنفذ المخصص لها على جهاز الكمبيوتر ويظهر لهم رسالة بأن الجهاز غير معرف.

على الرغم من أن أغلب المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة تعريف Universal serial usb controller إلا أن المشكلة يتم حلها بشكل مؤقت وتتكرر مرة أخرى فيما بعد، لذلك سوف أوضح لكم بعض الحلول التي يمكن اتباعها وهي:
يمكن أن تقوم بفصل الكهرباء تماما من الجهاز وتنتظر بعض الوقت قبل أن تقوم بتوصيل الكهرباء مرة أخرى، حيث أن ذلك الأمر يساعد على إعادة تشغيل الـ motherboard، ففي تلك الحالة يمكن أن تعمل بشكل جيد وتصل الكهرباء إلى كافة أجزاء الكمبيوتر.

يمكن عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر، ويعد ذلك الحل بسيط وسريع، حيث أن النظام يقوم بمراجعة كافة المشاكل الموجودة وإصلاحها، وفي بعض الأحيان يظهر رسالة على الشاشة تتطلب من المستخدم أن يقوم هو بحل تلك المشكلة يدويا.

إذا لم تعمل أي من الطريقتين السابقتين، قم بالآتي:

  1. افتح device manager.
  2. اختر Universal serial usb controller.
  3. قم بإدخال فلاشة الـ usb.
  4. سوف يظهر في قائمة Universal serial usb controller علامة تعجب على أحدى الخيارات.
  5. إضغط على ذلك الخيار بيمين الفأرة واختر uninstall.
    ثم قم بعمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر.

يمكن أن تقوم بتحميل أداة usb fix it من خلال موقع مايكروسوفت، فكل ما يتوجب عليك فعله هو أن تقوم بتحميل تلك الأداة وعند الانتهاء من التحميل قم بتشغيلها، وسوف تتكفل الأداة بالبحث عن المشكلة وحلها، ولن يتطلب منك سوى أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للجهاز.

حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 7

يمكن حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 7 من خلال الآتي:

  1. قم بفتح device manager.
  2. اختر Universal serial Bus usb controller.
  3. بعد ذلك ابحث عن usb root hub واضغط عليها.
  4. ثم اختر properties .
  5. اضغط على power manager وقم بإلغاء خاصية توفير الطاقة.
  6. اضغط على تم.
  7. ثم قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي وضحنا فيه حل مشكلة عدم التعرف على USB في ويندوز 7.

السابق
تحميل واتس اب الذهبي من ميديا فاير
التالي
الدراسة في ايران للعراقيين على النفقة الخاصة